أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

الكشف عن مرسيدس بنز اكس كلاس 2018 قبل ساعات

إذا لم تتابع البث المباشر لتقديم مرسيدس بنز اكس كلاس، فقد كان أن كشفت الشركة الألمانية على الملأ عن النسخة المعّدة للانتاج التجاري من شاحنتها الخفيفة X-Class في كيب تاون في جنوب أفريقيا.

لماذا جنوب أفريقيا تحديداً؟ لأن مرسيدس قررت بيع اكس كلاس في بعض الأسواق فقط، منها جنوب أفريقيا والأرجنتين والبرازيل وأستراليا ونيوزيلاندا وأوروبا. وواحدة من كل خمس مركبات في جنوب أفريقيا هي بالفعل شاحنة خفيفة. وبالمناسبة فإن أول مركبة سارت في جنوب أفريقيا كانت بنز فيلو Benz Velo للعام 1896!

على كل حال فيبدو أن تقديم مرسيدس اكس كلاس الآن جاء في الوقت المناسب، فمن المتوقع أن يزيد الطلب على الشاحنات الخفيفة أكثر في السنوات القادمة، وبحلول العام 2026 قد يرتفع عدد الشاحنات الخفيفة المباعة في السوق العالمية من 2.2 إلى 3.2 مليون وحدة، وذلك يعني زيادتها بمقدار 43%.

مرسيدس بنز اكس كلاس 2018

كما هو الحال مع النموذج الاختباري من مرسيدس بنز اكس كلاس والذي تابعنا تقديمه في العاصمة السويدية ستوكهولم أكتوبر الماضي، فالشاحنة الخفيفة الجديدة تحمل أكثر من وجهة، وتتوفر بثلاث نسخة تجهيز متباينة بشكل واضح، وهي Pure المعرّاة من الإضافات (الصور السوداء)، و Progressive وأخيراً Power. كذلك فتتوفر الشاحنة الخفيفة بتسعة ألوان وثلاثة خيارات للعجلات: قياس 17 أو 18 أو 19 إنشاً.

من الخارج تبدو مرسيدس بنز اكس كلاس الجديدة مشابهة لـ نيسان نافارا، وهي مبنية فعلياً على قاعدة الشاحنة الخفيفة اليابانية، والتي أعارت معظم قطعها أيضاً لـ رينو ألاسكان. ولكن تجد في مرسيدس مصابيح أمامية وخلفية أكثر رقياً، وأغلى ثمناً طبعاً، أما في الداخل فالاختلاف كبير، ويتضح اختلاف التجهيزات والمواد المستعملة في صنع لوحة القيادة والمقاعد والتفاصيل الأخرى.

بالنسبة لحيز التحميل فهو واسع، وبابه يفتح بزاوية 90 درجة. وإذا أردت المزيد من العملانية فيمكنك طلب اكس كلاس بدون مصد خلفي ليفتح باب التحمل بزاوية 180 درجة.

أما المحركات المتوفرة حالياً فهي كتلك الموجودة في كل من نافارا وألاسكان، وهي عاملة بالديزل ثنائية التوربو بسعة 2.3 لتر وقدرة تتراوح بين 163 و 190 حصاناً، ولكن ستحصل اكس كلاس على نسخة خاصة من محرك بأربع أسطوانات عامل بالبنزين بقدرة 160 حصاناً ، وسيتوج عروض الشاحنة الخفيفة محرك V6 من مرسيدس بنز بقدرة 258 حصاناً. علب التروس المتوفرة إما يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بسبع ، وهي تنقل الحركة للعجلات الخلفية أو العجلات الأربع.

وبهذا فتبلغ حمولة مرسيدس بنز اكس كلاس القصوى 1.1 طن ، أما قدرتها على الجر فتصل إلى 3.5 طن. ولك طبعاً أن تتوقع جميع انظمة السلامة مثل نظام المساعدة على البقاء في المسار ونظام الكبح التلقائي وكذلك كاميرا الرؤية بـ 360 درجة.

Mercedes-Benz X-Class 2018

وللعلم سيتم تصنيع مرسيدس اكس كلاس في مصانع نيسان في برشلونة في إسبانيا نهاية العام الحالي وكذلك في مصانع رينو في قرطبة في الأرجنتين بدء من 2018. أما السعر فسيبدأ من 37 ألف يورو ومن المفترض تقديم الشاحنة الخفيفة / البيك أب الجديد في أسواق أستراليا والبرازيل والأرجنتين أولاً، ثم في جنوب أفريقيا وأوروبا. ولم يتم الإفصاح عن موعد تقديمه في الولايات المتحدة بالرغم من أنها أكبر سوق للمركبات المشابهة، وكذلك لم يتم الإشارة إلى موعد تقديم البيك أب في أسواق منطقتنا.

تابعونا قريباً لمزيد من التفاصيل عن الشاحنة الخفيفة الجديدة.

صور مرسيدس بنز اكس كلاس 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق