أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-بنز أيه كلاس سيدان في مراحل الاختبار

تحمّسنا لوصول مرسيدس-بنز أيه كلاس منذ أن عُرضَت كنموذج اختباري في معرض شنغهاي 2017، ثم توالت الأخبار عن نُسخة الهاتشباك ليتم إزاحة الستار عنها رسميًا في فبراير الماضي، وها هي شتوتغارت تُحضّر للكشف قريبًا عن نُسخة السيدان الأنيقة، وهي الآن في مراحل الاختبار النهائية، فما الذي نعرفه عن مرسيدس-بنز أيه كلاس سيدان حتى الآن؟ 

بالرغم من استهداف شركة بي إم دبليو للسوق الصينية تحديدًا بالفئة الأولى سيدان، إلا أن توجه مرسيدس-بنز يبدو مُختلفًا، ومن المُفترض أن نرى أيه كلاس سيدان النور في معظم دول العالم.

من ناحية التصميم، ستأتي مرسيدس-بنز أيه كلاس A Calss، أو A Klasse كما يُكتب بالألمانية، بخطوط تُقارب في انسيابيتها تلك التي رأيناها في طراز CLA، مع شبك أمامي بقضيب عرضي واحد كما في سيارات الشركة الحديثة ومصابيح أمامي مُماثلة للموجودة في النُسخة الهاتشباك. من جهة أخرى دُفعت العجلات إلى أقصى زوايا الهيكل لمزيد من التوازن وتوفير أكبر حيّز ممكن للمقصورة، أما النوافذ الجانبية فكبيرة مُقارنة بطراز CLA ولكن يبقى خط الوسط الجانبي مرتفعًا لصغر حجم السيارة ككل. ونرى من الجانب صندوق أمتعة صغير مع عاكس هواء وأبواب خلفية صغيرة الحجم أيضًا.

في الداخل نتوقع رؤية مقصورة عالية التجهيز، حديثة التقنية، بالضبط مثل تلك الموجودة في نُسخة الهاتشباك. ولا شك في أن مرسيدس ستزود أيه كلاس سيدان بنظامها المعلوماتي الترفيهي الجديد MBUX، وشاشة عرض قابلة للمس بقياس 10.25 إنش.

فيما يخُص المحركات المتوفرة، من المُفترض أن نجد محركًا يعمل بالبنزين من أربع أسطوانات سعة 1.33 لتر في نُسخة A200، تصل قدرته إلى 160 حصان وعزمه إلى 250 نيوتن متر بفضل ضاغط توربيني. أما نُسخة A250 فستأتي بمحرك سعة لترين بقدرة 221 حصان وعزم 350 نيوتن متر. سيتوفر كذلك محرك يعمل بالديزل بعزم يصل إلى 260 نيوتن متر. أما لأولئك الذين يفضلون التقنية الهجينة، فهناك اشاعات بخصوص إمكانية توفر السيارة بنُسخة هجينة قابلة للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV أيضًا.

مرسيدس بنز أيه كلاس سيدان

يُعتبر الجيل الجديد من “أيه كلاس” سيارةً جديدةً بالكامل، وأحدث قطيعةً تامة مع الجيل السابق من هذه السيارة، التي ظهرت في العام 1997  كسيارة هاتشباك صغيرة بسقف مُرتفع قليلًا. إذ صُممت السيارة الجديدة وفقًا للغة تصميم جديدة اسمتها الشركة “الطهارة الحسية Sensual Purity” وستُصنع على قاعدة العجلات MFA2، وهي تطوير لـ “الهندسة النموذجية للسحب الأمامي” المُخصصة للسيارات الصغيرة ذات السحب الأمامي، والتي تتضمن طرازي “سي أل أيه” و “جي أل أيه” المُدمج.

وستكون قاعدة العجلات الجديدة هذه أكبر من سابقتها، وعليه سينمو حجم السيارة على جميع الأصعدة. كما ساهم استخدام الألومنيوم والفولاذ عالي الصلابة في صنع قاعدة العجلات في خفض وزنها وزيادة صلاببتها الالتوائية.

هذا وستُزود السيارة بمزايا تقنية مُتقدمة ومواد عالية الجودة شبيهة بتلك التي تتوافر في السيارات الأكبر والأغلى ثمنًا، وذلك لجعلها واحدةً من أكثر السيارات الصغيرة فخامةً، كما تم زيادة مساحة المقصورة وصندوق الأمتعة بمقدارٍ ملحوظ.

أدناه فيديو يُظهر الاختبارية مرسيدس بنز ايه كلاس سيدان

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق