أحدث المواضيعمرسيدس بنزمواضيع رئيسية

المزيد من التفاصيل عن مرسيدس أس كلاس 2018

قدمنا منتصف الشهر الماضي التفاصيل والصور الأولية للنسخة المحسّنة من مرسيدس-بنز اس كلاس والتي ظهرت خلال فعاليات معرض شنغهاي 2017. ووصلنا من مرسيدس الشرق الأوسط ما يشير إلى انتظار تقديم الفئة اس في المنطقة في الربع الثالث من العام الحالي وذلك كطراز مخصص للعام 2018.

ونأتيكم اليوم بمزيد من التفاصيل عن السيارة الفاخرة الكبيرة والتي صار من الضروري تجديدها خصوصاً بعد إطلاق بي إم دبليو للجيل الجديد من الفئة السابعة.

مرسيدس أس كلاس 2018

مرسيدس بنز أس كلاس 2018

تقدم أس كلاس المحسّنة تقنيات متقدمة فيما يتعلق بالقيادة الذاتية والقيادة الذكية Intelligent Drive. وتستخدم السيارة أنظمة الكاميرا والرادار لتقييم الحركة المرورية المحيطة والاستجابة وفقاً لها. وتسهل المصابيح الأمامية بتقنية LED متعددة الأطياف MULTIBEAM LED headlamps الرؤية في الليل وتوفر الضوء العالي بالنطاق الفائق ULTRA RANGE High Beam.

إضافة إلى ذلك، تمسح الكاميرات المثبتة خلف الزجاج الأمامي سطح الطريق لكشف الحفر والمطبّات وتعديل قساوة نظام التعليق وفقاً لها.

مرسيدس أس كلاس 2018

المقصورة تحفة فنية 

تتباهى مقصورة الفئة S الجديدة بمزايا رائدة مثل التحكم بمستويات الراحة ENERGIZING، وهي ميزة تدخل لأول مرة ضمن سلسلة الإنتاج على مستوى العالم. وتدمج هذه الميزة الاختيارية بين العديد من أنظمة الراحة في السيارة، مثل التحكم بالجو، والإضاءة المحيطة، ووظائف التدليك والروائح العطرة، كما تسمح للعملاء بضبط إعدادات معيّنة للرفاهية بما يتناسب مع مزاجهم أو احتياجاتهم، وهذا يعني أنك تستطيع أن تجعل جو المقصورة رومانسياً أو حيوياً بلمسة زر.

وتحدد المواد عالية الجودة ملامح المقصورة الداخلية للفئة اس، بما في ذلك الأجزاء الخشبية بمسام مفتوحة، واللمسات الجلدية على الأبواب، وبما يؤكد الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، والحرفية الفنية العالية.

مرسيدس أس كلاس 2018

محركات مرسيدس بنز أس كلاس 2018

جميع المحركات المتوفرة في مرسيدس بنز أس كلاس 2018 جديدة بالكامل، ما عدا محرك V12، بل أن أحد المحركات تمت هندسته ليستعمل الكهرباء بقدرة 48 فولط، وليس 24 فولط كما هو الحال في السيارات العادية. ولن يكون هناك محركات V6 بعد الآن، فالمحركات ذات الأسطوانات الست صارت تترتب بشكل مستقيم في النسخة المحسنة من مرسيدس أس كلاس 2018.

وتشمل محركات الفئة اس الجديدة محرك بتوربو مزدوج جديد V8 يعمل بالبنزين. وتخطط الشركة الألمانية لإطلاق نسخة هجينة مع نطاق تشغيل كهربائي بحوالي 50 كيلومتر.

الطرازان الجديدان S 63 4MATIC و S 65 من مرسيدس-AMG

تأتي سيارة S 63 4MATIC بمحرك جديد، وناقل حركة جديد، ونظام قيادة جديد أيضاً بالدفع الرباعي. وبهدف تعزيز الأداء مع تقليل استهلاك الوقود، يحل محرك التوربو المزدوج من AMG بسعة 4 لترات مع ميزة تعطيل الإسطوانة محل محرك التوربو المزدوج السابق V8 سعة 5.5 لتر. وبالرغم من تقليل حجمه ألا أن المحرك الجديد يولد قوة قدرها 612 حصان، أي بزيادة 27 حصان عن المحرك السابق.

ومع زمن تسارع مقداره 3.5 ثانية من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة، يزاحم أداء السيدان الفاخرة بجدارة السيارات الرياضية. ويحل ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT MCT بتسع سرعات محل صندوق التروس بسبع سرعات. ويتيح ذلك بلوغ أزمنة استجابة أكثر رشاقة. أما نظام الدفع الرباعي فائق الأداء 4MATIC من AMG فيوفر قدرات مثالية للجر.

صور مرسيدس S 63 4MATIC

بالنسبة لسيارة S 65 من مرسيدس-AMG فهي تتميز بعزم دوران عال للغاية، يتم نقله عبر ناقل الحركة من طراز AMG SPEEDSHIFT 7G-TRONIC PLUS. ويركز نظام التعليق الرياضي من AMG المستند إلى وظائف MAGIC BODY CONTROL على حيوية القيادة، ويعمل على تهيئة السيارة لتخطي المطبات قبل بلوغها. وبالإضافة إلى ذلك، تأتي سيارة S 65 بوضعية القيادة Curve، والتي يتم تفعيلها بنطاقات للسرعة ما بين 15 و 180 كيلومتر في الساعة. ونتيجة لذلك، تميل السيارة إلى داخل المنعطف حتى 2.65 درجة، كما يحدث مع سائق الدراجة النارية – حيث يقلل ذلك من القوى الجانبية الملموسة، ويعزز متعة القيادة وجودتها.

صور مرسيدس S 65 AMG

كما كنا ذكرنا سابقاً، فيبدو أن جميعنا حلم في مرحلة أو بأخرى باقتناء مرسيدس أس كلاس، فالسيارة الفاخرة من علامة شتوتغارت أبهرت العالم عبر أجيالها الـ 11 الماضية بتصاميم أنيقة وتقنيات متقدمة وجودة صارت مضرب مَثَل، ولا يبدو أن مرسيدس ستتوقف عن الإبداع قريباً.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق