أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

ايه ام جي تقتحم سوق السيارات المكهربة لأول مرة مع CLS 53

بالرغم من تقديم مرسيدس-بنز للعديد من الطُرز المكهربة خلال الأعوام الماضية، إلا أن الفرع الرياضي فيها Mercedes-AMG بقي معتمدًا على المحركات العاملة بالوقود الأحفوري، حتى وصول CLS 53 4Matic.

إذًا فهذه هي أول سيارة هجينة، بمحرك عامل بالبنزين وآخر كهربائي، تحمل علامة ايه ام جي، وهي أقوى نسخة متوفرة من طراز CLS في جيله الثالث والذي أطل علينا من نافذ معرض لوس أنجلوس الأمريكي للسيارات.

التغييرات الخارجية التي طرأت على CLS بسيطة ولكن تكفي لتمييزها عن النسخة العادية. أما الأهم، فهو المخفي تحت الجسم، فمحرك الست أسطوانات سعة 3 لترات أصبح الآن مدعوم بمحرك كهربائي يعمل بجهد 48 فولط وتتنوّع قدراته بين العمل كبادئ حركة Starter motor وشاحن بطارية في ذات الوقت، وهذا يعني أننا ننظر لنظام هجين خفيف شبيه بما تقدمه أودي وفولفو وغيرها. وللعلم فجميع نُسخ CLS مجهزة بنظام التعليق متعدد الأذرع مع خيار نظام التعليق الهوائي AIR BODY CONTROL.

أول سيارة هجينة تحمل علامة مرسيدس AMG

تصل القدرة في مرسيدس ايه ام جي CLS 53 4Matic إلى 456 حصان، فيما يصل العزم إلى 769 نيوتن متر، وتنتقل الحركة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب إلى العجلات الأربعة. ويكفي هذا أن تتسارع السيارة الجديد من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.5 ثانية بفضل العزم الاضافي الذي يوفره المحرك الكهربائي، أما السرعة القصوى فتصل إلى 270 كلم/ساعة.

وبالنظر إلى توفر تقنية النظام الهجين الخفيف في CLS الجديدة، فإن السعر سيرتفع مقارنة بالجيل الحالي، ومن المتوقع أن يقارب 100 ألف دولار في السوق الأمريكية.

تم الكشف عن النسخة الجديدة خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية – ديترويت للسيارات 2018 على أن تتوفر في الأشهر القادمة كطراز للعام 2019. ويمكنكم متابعة الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم عرضها هذا العام.

هناك شيئان مهمان جدًا برأينا بخصوص مرسيدس بنز CLS الجديدة، الأول متعلّق بالتصميم الخارجي والذي يُمثّل بداية عهد جديد لشركة شتوتغارت وفاتحة لطرازات مستقبلية تحمل خطوطه الرئيسية، قد يكون ثانيها طراز A-Class القادم. أما الأمر الآخر فهو عودة مرسيدس لاستخدام محرك الأسطوانات الست المتتالية والتي تركتها منذ سنوات. وهذا ليس كل شيء طبعًا!

فللمرّة الأولى ستتمكن مرسيدس CLS من نقل خمسة ركاب دفعة واحدة، والسيارة التي كانت بدأت موضة السيارات “الكوبيه ذات الأبواب الأربعة” تحتوي في جيلها الثالث والجديد بالكامل خمسة مقاعد مع أحزمة الأمان الخاصة بها. وفي الداخل ستجد تصميمًا أنيقًا للوحة القيادة مع شاشتين متصلتين وفتحات تهوية دائرية كما العادة.

Mercedes-AMG CLS53 4MATIC+ 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق