أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

أول سيارة رياضية بأربعة أبواب بتطوير كامل من مرسيدس AMG

تابعنا معكم مراحل تطور مرسيدس AMG GT ذات الأبواب الأربعة منذ أن ظهرت كنموذج اختباري في معرض جنيف 2017، ورأينا النُسخ التجريبية الأولية تمرح على الثلج في يناير الماضي وأغرتنا إحدى النُسخ النهائية التي خلعت العديد من الملصقات المُموّهة الشهر الماضي.

وكما العادة، عرفنا الكثير من التفاصيل حتى قبل تقديم السيارة، وكُنّا نتوقع أن يكون المحرك من ثماني أسطوانات سعة 4 لترات وأن يكون مزودًا بضاغطين توربينيين، بالإضافة إلى محرك كهربائي وبحيث تنتقل الحركة عبر نظام 4MATIC للعجلات الأربعة. ولكم لم يُعلن آنذاك رسميًا عن القدرة أو العزم. ونقدم لكم اليوم المزيد من التفاصيل التقنية عن مرسيدس AMG GT63 S ذات الأبواب الأربعة.

أول سيارة بأربعة أبواب بتطوير كامل من AMG 

رأينا الكثير من طرز مرسيدس السيدان والكوبيه وغيرها ممهورة بتوقيع AMG، ولكن لم تكن مطوّرة بإشراف الفرع الرياضي الشهير، وإنما كانت طرزًا عالية الأداء من سيارات مرسيدس-بنز. أما الكوبيه GT والسيدان الجديدة فهما من تطوير AMG وتمت هندستهما لكي تحملا هوية رياضية قبل أي شيء آخر.

تشبه السيدان الجديدة إلى حد كبير شقيقتها ذات البابين، وتؤكد ملامح التصميم مع غطاء المحرك المنخفض وأقواس العجلات البارزة والسقف المنساب حملها لجينات رياضية أصيلة. أما الشركة الألمانية فتعدُنا بتجربة قيادة خاصة مع سرعة قصوى تصل إلى 315 كلم/ساعة، ومحركات من ست أسطوانات وثمان أسطوانات بقدرات تتراوح من 435 حصان إلى 639 حصان .

خيارات المحركات

تتوفر الكوبيه رباعية الأبواب بمحرك V8 biturbo “ثُماني الأسطوانات بضاغطين توربينيين” سعة 4 لترات الموجود في عديد من طرازات AMG، ولكن تم زيادة قدرته ليزود نسختين من السيارة:

  • أولاً مرسيدس ايه ام جي 4MATIC+ GT63 S: القدرة 639 حصان أما العزم 900 نيوتن/متر فيتوفر من 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة. تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.2 ثانية فقط، وتبلغ السرعة القصوى 315 كلم/ساعة. يصل معدل استهلاك الوقود إلى 11.2 لتر/100 كلم مع انبعاثات ثاني أكسيد كربون بنسبة 256 جرام/كلم.
  • ثانيا: مرسيدس ايه ام جي 4MATIC+ GT63 (بدون S): يوفر المحرك قدرة 585 حصان و 800 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويمكن للسيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3.4 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 310 كلم/ساعة. معدل استهلاك الوقود هنا 11 لتر/100كلم مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 252 جرام/كلم.

وتتوفر السيارة بمحرك من ست أسطوانات أيضًا على نُسخة GT53 الهجينة

  • ثالثًا: مرسيدس ايه ام جي 4MATIC+ GT53: بمحرك من ست أسطوانات متتالية سعة 3 لترات، يوفر قدرة 435 حصان، يُضاف لها قدرة 22 حصان وعزم 250 حصان من محرك كهربائي يعمل كبادئ حركة أيضًا. ويمكن للسيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.5 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 285 كلم/ساعة. معدل استهلاك الوقود هنا 9.1 لتر/100كلم مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 209 جرام/كلم.

فيما يتعلق بعلبة التروس، فهناك خيار علبة أوتوماتيكية TCT من تسع نسب خاص بمحرك الست أسطوانات. أما لمحركات الثمان أسطوانات فهناك علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب أيضًا ولكن باسم MCT وتستغني عن مُحول العزم العادي لصالح مُعشّق عديد الصفائح. نهاية تتوفر السيارة بنظام توجيه بالعجلات الأربعة ومخامد هوائية مُتكيّفة.

صور مرسيدس ايه ام جي GT أربعة أبواب

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق