أحدث المواضيعمرسيدس بنز

مرسيدس اكس كلاس في مراحل الاختبار

رأيناها أولاً في العاصمة السويدية ستوكهولم، وكان أن جمعت الشاحنة الخفيفة من مرسيدس بنز الكثير من الإهتمام فور تقديمها، خاصة أن الشركة الألمانية قدمتها فوراً بشكلين واحد معد للمهام الصعبة، والثاني أكثر تمدّناً بلباس أبيض أنيق.

وها هي مرسيدس تجري اختبارات القيادة على X-Class على الطرقات العادية والوعرة أيضاً. ومباشرة يمكن ملاحظة أن التصميم العام سيكون مقارب لنسخ ستوكهولم الاختبارية، ونلاحظ أيضاً أن اكس كلاس ستأتي بحجم مماثل لـ نيسان نافارا و رينو ألاسكان، كيف لا وهي تشترك بالقاعدة.

من المفترض تقديم الشاحنة الخفيفة / البيك أب الجديد في الأسواق في العام القادم، وذلك في أسواق أستراليا والبرازيل والأرجنتين أولاً، ثم في جنوب أفريقيا وأوروبا. ولم يتم الإفصاح عن موعد تقديمه في الولايات المتحدة بالرغم من أنها أكبر سوق للمركبات المشابهة، وكذلك لم يتم الإشارة إلى موعد تقديم البيك أب في أسواق منطقتنا.

سيتم تصنيع مرسيدس اكس كلاس في مصانع نيسان في برشلونة في إسبانيا نهاية العام الحالي على الأرجح وكذلك في مصانع رينو في قرطبة في الأرجنتين بدء من 2018.

المحركات المتوفرة حالياً لكل من نافارا وألاسكان عاملة بالديزل ثنائية التوربو بسعة 2.3 لتر وقدرة تتراوح بين 160 و 190 حصاناً، وتمت الإشارة إلى إمكانية تقديم محرك ديزل بسعة 2.5 ومحرك بنزين بنفس السعة لبعض الأسواق. أما علب التروس المتوفرة إما يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بسبع ، وهي تنقل الحركة للعجلات الخلفية أو العجلات الأربعة في بعض الفئات.

مرسيدس اكس كلاس X-Class

أدناه نرى نسختي مرسيدس اكس كلاس المخصصة للمدن و الطرقات الوعرة.

مرسيدس اكس كلاس X-Class

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق