أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

محرك أستون مارتن فالكيري، المعلومات الكاملة

تعود أخبار أستون مارتن فالكيري ليوليو من العام 2016، حيث كانت كشفت عن سيارة AM-RB 001 الخارقة، وفي مارس 2017 اختارت الشركة البريطانية لسيارتها الخارقة اسم فالكيري، ثم في يوليو 2017 كُشف عن بعض التفاصيل، لنطلع في ديسمبر الماضي على قصة تطوير المحرك مع شركة كوزوورث البريطانية. وأخيرًا، وبعد انتظار طويل، ها هي أستون مارتن تُقدم بيانات المُحرك ومواصفاته التقنية كاملة.

محرك ونظام نقل الحركة

إنه الأهم هُنا، وهو عنوان السيارة، حيث أتى من 12 أسطوانة V12 بزاوية 65 درجة وبسعة 6.5 لتر وذي سحب طبيعي للهواء. وتقول الشركة أنه يحاكي في تصميمه محركات سيارات فورمولا 1 فائقة السرعة من تسعينيات القرن الماضي، ولكن مع تحسينات قائمة على خبراتٍ تزيد عن عقدين من التطوير في مجال التصميم ومواد التصنيع.

تصل قدرة أستون مارتن فالكيري إلى 1160 حصانًا عند 10,500 دورة بالدقيقة، فيما يصل العزم إلى 740 نيوتن متر عند 7,000 دورة بالدقيقة، وجزء من هذا يعود إلى النظام الهجين الذي طوّر بالتعاون مع شركة ريماك، حيث يعطي المحرك الكهربائي قدرة 160 حصانًا وعزم 280 نيوتن متر.

المُختلف مع نظام دفع أستون مارتن فالكيري هو أنه جزء من هيكل السيارة، حيث يرتبط إلى علبة التروس مثلًا نظام التعليق الخلفي، كما صمم نظام دفع السيارة ليساعد على توفير صلابة هيكلية أكبر، فضلاً عن إلغاء وزن الهيكل السفلي الخلفي (شاهد الفيديو أدناه).

من جهة أخرى، تم تطوير نظام لاسترجاع الطاقة الحركية المهدورة بالكبح KERS، كما في سيارات فورمولا 1 بالتعاون مع شركة إنتيجرال باورترين، التي قدّمت المحرك الكهربائي، وشركة ريماك التي وفرت منظومة البطارية الهجينة خفيفة الوزن.

لا توجد حتى الآن معلومات “رسميّة” عن أرقام السرعة والتسارع، أما السعر فهو 3.2 مليون دولار أمريكي فقط! أي ما يُعادل سعر 12 سيارة لامبورغيني هوراكان إيفو أو ست سيارات أفينتادور SVJ. وإذا اتسعت جيوبك بالمزيد، فتقترح أستون مارتن خيار التعديل عبر قسم Q المُتخصص ونسخة Valkyrie AMR Pro.

صور أستون مارتن فالكيري

اقرأ أيضًا:

أستون مارتن سيغنت تعود بمحرك جبّار وقدرة هائلة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق