أحدث المواضيعرولز رويس

مجموعة “الحكمة” من رولز رويس بطابع عربي أصيل

أطلقت رولز -رويس موتور كارز مجموعةً من سبع سيارات رولز -رويس خاصة جداً تم تصنيعها في إطار برنامج Bespoke، وبناءً على طلبٍ خاص من شركة ابوظبي موتورز.

وبما أن الطلبية ستصل إلى الإمارات العربية المتحدة، فقد تم تخصيص كل واحدة من هذه السيارات السبع لاستعراض مجموعة مختلفة من السمات التي تمثل إمارات الدولة.

وتتألف مجموعة Wisdom أو “الحكمة” من رولز رويس فانتوم 7 وسيارتي فانتوم كوبيه وسيارتي رايث وسيارة من طراز جوست وأخرى من طراز داون. وتم تصميم السيارات الفاخرة في مقرّ شركة رولز -رويس بمنطقة جودوود في إنجلترا؛ وذلك في عملية تفصيلية استغرقت قرابة عام واحد تضمنت العديد من الأعمال الحرفية الدقيقة والمخصصة بعد أن قام جوزيف طيار، مدير علامة رولز -رويس لدى شركة أبوظبي موتورز بوضع التصوّرات الخاصة بهذه السيارات.

وتستوحي ذا ويزدوم فانتوم 7 بعض التصاميم من مسجد الشيخ زايد الكبير، وتضم التطريزات فيها 390 ألف غرزة استغرقت 800 ساعة من الأعمال اليدوية الدقيقة.

مجموعة "الحكمة" من رولز رويس بطابع عربي أصيل

وتشتمل المجموعة أيضاً على سيارتين من طراز فانتوم كوبيه الأولى مستوحاة من قصر الحصن التاريخي والثانية وهي فانتوم دروبهيد كوبيه مستوحاة من وردة الصحراء.

وتُعتبر كل واحدة من سيارتي ’رايث‘ بمثابة إبداع استثنائي فريد. وتمثل سيارة ’فالكونري رايث‘– المصممة لتقديم تصور حقيقي عن جوهر رياضة الصقارة– رمزاً حقيقياً للقوة والسلطة المتمثلة بالصقر. وتجسد أجنحة الصقر الحماية، في حين ترمز مخالبه الحادة لقيم الحزم في مواجهة الشر. وتمثل السيارة الأخرى جسر الشيخ زايد، بما يشمل إضاءته المميزة ليلاً. ويعكس اللون الأزق الملكي الذي يكتسي به بدن السيارة والتشطيبات الداخلية المنفذة بذات اللون أضواء الجسر وتصميمه العصري الذي لا يمكن للمرء أن يخطئ تمييزه.

أما سيارة داون فتذكر بصيد اللؤلؤ التاريخي الشهير في دولة الإمارات؛ وينضح كل من التصميم الداخلي والخارجي للسيارة بصور تحاكي مياه البحر وامتزاجها بحبات اللؤلؤ مع ألوان الأزرق والأبيض التي تسلط الضوء على التشطيبات الرائعة.

مجموعة "الحكمة" من رولز رويس بطابع عربي أصيل

وأخيراً، تعتبر سيارة جوست الفريدة في المجموعة بمثابة انعكاس حقيقي أصيل لطرق التجارة القديمة التي تعيد رولز -رويس سرد قصتها ولكن بلغتها الخاصة. وتأتي رولز -رويس جوست الفريدة هذه بلون الحجر الرملي ولون فاتح يتمثل بالأبيض الأندلسي مع خطٍ وزخارف جانبية باللون الذهبي.

وتتضمن كل سيارة شعاراً بالخط العربي لاسم المجموعة ’الحكمة‘ تم تطريزه يدوياً على مساند الرأس وعتبات الأبواب المضيئة. وتم اختيار جميع درجات وتفاصيل التصميم بعناية فائقة لتؤكد الميزات الاستثنائية العديدة على مستوى الاهتمام بالتفاصيل الذي يتوقعه عملاء ’رولز -رويس موتور كارز‘ كالتشطيبات المخصصة للتصميم الخارجي والتي تتضمن خطاً جانبياً مختلفاً لكلٍ من السمات الخاصة بكل سيارة.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق