أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

مايكروباص فولكسفاغن يعود للحياة، ولكن في العام 2022

هل تذكرون فولكسفاغن I.D. Buzz؟ المايكروباص الاختباري الذي قدمته الشركة الألمانية ضمن فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات – ديترويت بداية العام الحالي. نعم، لقد قررت فولكسفاغن رسمياً إنتاجه بصيغة كهربائية كاملة.

وكنّا أشرنا عند تغطيتنا السابقة أن فولكسفاغن تود منذ زمن إنتاج المايكروباص يحمل إرث المركبة المحبوبة الأصلية، ولكن تنتظر الوقت المناسب فقط. فقد كانت قدمت عدداً من الطرازات الاختبارية مع Microbus concept في العام 2001 وبعدها Bulli concept في العام 2011 و Budd-e العام الماضي.

وعلى هامش فعاليات مسابقة الأناقة في بيبل بيتش، أعلنت فولكسفاغن الأمس السبت أنها ستقدم المايكروباص في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين بشكل حافلة للركاب وأخرى لنقل البضائع. ولكن علينا الانتظار حتى العام 2022 لنراه حقيقة على أرض الواقع.

وسيظهر المايكرباص الجديد بأربعة أبواب مع بطاريات مثبتة في الأرضية، ويمكن طلبه بقاعدة طويلة أو قصيرة، بل وبدفع رباعي أيضاً.

بالرغم من أن الأسم لم يتم تأكيده حتى الآن، إلا أن البعض يتناقلون أن يكون Buzz – Microbus هو الخيار. وبالنسبة للحجم، فقد كان الميكروباص الاختباري I.D. Buzz ، يتوسط حجماً النسخة الطويلة والقصيرة من الطراز الحالي T6 Transporter. ومساحته الداخلية تستفيد من حيز أضافي في الأمام لتخزين الأمتعة. أما نظام الدفع فيأتي من ثلاث محركات كهربائية، واحد في الأمام وإثنان على المحور الخلفي وبقدرة كلية تبلغ 369 حصاناً. وتشير فولكسفاغن إلى أنه المايكروباص الجديد سيكون جاهز كمركبة تستطيع قيادة نفسه، وذلك بفضل ماسح ليزري و المجسات فوق الصوتية و رادار وعدد من الكاميرات المثبتة حول المركبة.

صور مايكروباص فولكسفاغن I.D. Buzz 2017

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق