أحدث المواضيعخبر اليومفيديوماكلارينمواضيع رئيسية

ماكلارين 720 اس سبايدر، سعرٌ مؤلم وسيارة تستحقّه

سنة ونصف احتاجتها ماكلارين بعد تقديم 720S الكوبيه للخروج بهذه المكشوفة، ونعتقد أن الذين اختاروا الانتظار وُفقوا بخيارهم.

إنها السيارة الخارقة التي يتمنّاها الجميع، نقطة! صحيح أن اللون الذي اختبارته ماكلارين لتقديم 720S المكشوفة لا يبدو مغريًا تمامًا، ولكن جوهر السيارة وشكلها واسلوبها يجعلها تقارع أفضل السيارات المُتوفرة من علامتي الحصان الجامح والثور الهائج، بل أنها تبدو لنا واحدة من أجمل السيارات الخارقة على الإطلاق، كيف لا، وقد حازت النُسخة المكشوفة على لقب أجمل سيارة خارقة في العالم؟

لم تُغيّر ماكلارين التوليفة الرائعة للمحرك، فهو كما في طراز الكوبيه، مكون من ثماني اسطوانات V8 سعة أربعة لترات ومزود بضاغطين توربينيين ليخرج قدرة 710 أحصنة (720 حصانًا متريًا) وعزم 769 نيوتن متر. ولكن مع إضافة المُكوّنات الميكانيكية للسقف القابل للفتح زاد الوزن الكُلي بـ 49 كلغ ليصل إلى 1,332  كلغ.

وبالحديث عن السقف، فيمكن الوصول لسرعة قصوى عند فتحه تُساوي 325 كلم/ساعة فقط!، أما عند إغلاق السقف فتصل سرعة السيارة إلى 341 كلم/ساعة. وتستطيع ماكلارين 720 اس المكشوفة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.8 ثانية.

تُكمّل ماكلارين 720 اس المكشوفة خارطة الطريق للشركة البريطانية: تراك 22، لتستبدل طراز 650 اس، وتأتي بتصميم أنيق وتفاصيل تقنية مُثيرة، منها على سبيل المثال السقف المصنوع من ألياف الكربون، والذي يحتوي زجاجًا قابلًا للتعتيم بلمسة زر عبر تغيير فرق الجهد الكهربائي لسائل بداخل فيما يُعرف بالالكتروكرومية Electrochromism. كما أن السقف سريع التشغيل أيضًا، بل الأسرع بين السيارات الخارقة، حيث يحتاج فتحه لـ 11 ثانية فقط.

نرى في السيارة الجديدة العديد من حيل التصميم التي كُرّست لخدمة الانسيابية وتحسين الثبات، فإذا نظرت إلى المقدمة تجد فتحات تهوية مرسومة مكان المصابيح الأمامية، يجري فيها الهواء خلال قنوات خاصة تمر في الأبواب إلى الخلف لتبريد المحرك. كذلك فهناك جناح خلفي تتغير زاويته حسب سرعة السيارة.

وتعتمد ماكلارين 720S Spider قفصًا أحاديًا جديد Monocage II مكّن الشركة من تصميم مدخل مقصورة أعرض وعتبة دخول أكثر انخفاضًا، لتسهيل دخول السائق وتوفير رؤية محيطية أفضل. كما أن بنية الهيكل الجديد تساهم في ضمان مركز جاذبية أكثر انخفاضًا، وتحسين الأداء الحيوي.

سعر ماكلارين 720 اس سبايدر

نصل هُنا للسعر، وهو مؤلم! حيث يصل سعر السيارة المكشوفة إلى 315000 دولار أمريكي مُقارنة بحوالي  253800 دولار لنُسخة الكوبيه، سعر مُرتفع والسيارة تستحق ذلك.

صور ماكلارين 720 اس المكشوفة للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق