أحدث المواضيعخبر اليوممازيراتي

مازيراتي كاريف تعود للحياة بحُلّة جديدة

مع إعلان شركة مازيراتي الإيطالية نيتها إنتاج سيارة مُدمجة “كروس أوفر” تُصنّف في درجة أدنى من ليفانتي Levante، تخيّل أحد المُصممين ما قد تبدو عليه السيارة وأسماها “كاريف”. 

تختار مازيراتي عادة إحدى أنواع الريح لتسمية سيارتها، ووقع اختيار المصمم الإيطالي فيتو بوسيدينتي Vito Possidente الذي تخيّل سيارة مازيراتي القادمة على الاسم كاريف Karif، وهي رياح تهُبّ على خليج عدن والصومال، كانت وَسَمَت بها مازيراتي سيارتها الكوبيه الرياضية التي أنتجتتها بين الأعوام 1988 و1993.

سيارات مازيراتي المُسمّاه باسماء الريح: Khamsin خماسين، Ghibli القبلي، Shamal شمال، Karif خريف، Mistral ميسترال وهي رياح شمالية باردة تهُب على جنوب فرنسا، Leavanti ليفانت وهي رياح شرقية تهُب على جنوب إسبانيا وجبل طارق

وفقًا لخطّة مازيراتي الخمسية التي أُعلن عنها يونيو الماضي، من المُفترض أن يعمل الطراز المُدمج الجديد بنظام دفع هجين قابل للشحن مُباشرة بالكهربائي PHEV ويُسوّق كطراز للعام 2022، وبحيث يتمتع بتوزيع وزن متساو بين الأمام والخلف، ويكون الأفضل في فئته -حسب الشركة- من ناحية القوة بالنسبة للوزن.

لا توجد المزيد من المعلومات حول الطراز الجديد، ولكن من المُتوقع أن تشترك مازيراتي المُدمجة الجديدة ببعض المُكوّنات مع ألفا روميو ستلفيو، وكلتا الشركتين تنتميان لمجموعة فيات كرايسلر FCA، قد يكون إحداها محرك الأربع أسطوانات سعة ليترين. وستنافس مازيراتي الجديدة سيارات مثل مرسيدس-بنز GLC / GLC Coupe وبي ام دبليو X3 وX4 وبورشه مكان وأودي Q5.

بالعودة للتصميم المُقترح، فهو يأتي بالواجهة المُستخدمة حاليًا في طرازات الشركة، مع فتحة التهوية المُقعّرة التي زادت حدّة خطوطها، يحدّها من الجانبين مصابيح دائرية كبيرة نوعًا ما -قد تكون مُخصصة كمصابيح ضباب- أسفل المصابيح الرئيسية الرفيعة جدًا. وتبدو الخطوط العامة متوافقة بشكل كبير مع طراز ليفانتي، ولكن أحدث وأجمل، حيث أضافت تموّجات الجسم من الجانب بُعدًا رياضيًا وفاخرًا للسيارة، فيما تميّزت المصابيح الخلفية باستبدال الحيّز الوسطي بلوحة بلون الجسم.

نهاية، فتفاصيل التصميم التي اقترحها فيتو مُكلفة للإنتاج، ولكن مازيراتي المُدمجة القادمة لن تكون رخيصة بالطبع، فهل ستظهر السيارة فعلًا بشكل أنيق ورياضي كهذا؟ لا يسعنا حاليًا إلا الانتظار!

صور مازيراتي كاريف “خريف” الأصلية

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق