أحدث المواضيعمازدا

أنباء عن تحوّل طرز مازدا إلى السيارات الهجينة والكهربائية مع حلول 2019

مع التفات عديد من شركات السيارات لتقنيات المركبات الكهربائية، سعياً لفتح أسواق جديدة، أو المحافظة على الريادة التقنية في صناعة السيارات، أو حتى تخوفاً من القوانين المتشددة فيما يخص المحركات العاملة بالوقود الأحفوري، تناقلت أنباء من وسائل إعلام يابانية أمس الجمعة أن مازدا موتور تخطط لوضع محركات كهربائية في جميع طرازاتها لتصبح إما هجينة أو كهربائية بالكامل وذلك بحلول العام 2030 .

وكما هو الحال مع فولفو التي أعلنت رسمياً تحولها للطرز “المُكهربة” مع حلول العام 2019، نرى في الأنباء التي صارت تصل بشكل متكرر عن تطوير المركبات الكهربائية، مرحلة انتقالية قبل الاستغناء تماماً عن محركات الداخلي ونسيانها إلى الأبد!

وكانت وكالة كيودو للأنباء أوردت أن شركة مازدا اليابانية تخطط لاستخدام محركات كهربائية في جميع سياراتها من دون ذكر مصادر الخبر في حين امتنعت متحدثة باسم مازدا عن التعليق على التقرير.

وفي الوقت الراهن، لا يشمل إنتاج مازدا سيارات تعتمد بشكل كلي على البطاريات وإن كانت تبيع طرازاً هجيناً ينتمي إلى مازدا-3. ولكن سمعنا الشهر الماضي عن شراكة بين مازدا وتويوتا الرائدة في إنتاج السيارات الهجينة، والتي كرّست في الأعوام الماضية حوالي 9 مليارات دولار سنوياً لتطوير تقنيات السيارات الكهربائية، وبما قد يعني استفادة مازدا من تقنيات تويوتا في هذا المجال.

في الوقت ذاته، تناقلت الأنباء تطوير مازدا لمحرك فائق الكفاءة يعمل بوقود البنزين يمكن استخدامه في السيارات الهجينة ولكن لم يتم البوح بتفاصيله.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: