أحدث المواضيعجيليخبر اليومرياضة السياراتلينك اند كومواضيع رئيسية

لينك آند كو ستُشارك في سباقات السيارات السياحية

أعلنت شركة “لينك آند كو” بأنها ستُوفر للفرق المُشاركة في كأس العالم للسيارات السياحية سيارة سباق تستند على طراز 03، كما ستُطور نُسخة عالية الأداء صالحة للسير على الطرقات العامة.

كشفت شركة “لينك آند كو Lynk & Co” الصينية لصناعة السيارات، والتي تُعتبر جُزءًا من “مجموعة تشيجيانغ جيلي القابضة Zhejiang Geely Holding Group.”، عن سيارتها الرياضية الجديدة “03 تي سي آر TCR”، التي صُنعت من أجل سباقات كأس العالم للسيارات السياحية WTCC الرسمية المُعترف بها من طرف الاتحاد الدولي للسيارات – فيا FIA، حيث من المُقرر أن تبدأ بتسليمها للفرق الخاصة الراغبة بها ابتداءً من مطلع العام المُقبل، 2019.

وقدم السيارة السائق السويدي ثيد بيورك Thed Björk، بطل موسم 2017 من بُطولة العالم لسباقات السيارات السياحية WTCC، مع فريق “بولستار سيان للسباقات Polestar Cyan Racing”، وذلك على حلبة فوجي رايسواي اليابانية Fuji Raceway.

وبموجب قوانين البُطولة، لا يُمكن للشركة الصينية المُشاركة في البُطولة بصفة فريقٍ مصنعي، وستنحصر مُشاركتها بتزويد الفرق الخاصة بالسيارات والخدمات التقنية المُرافقة لها، وسيكون فريق “سيان للسباقات Cyan Racing” السويدي أول فريق يستلم هذه السيارات، علمًا بأنه كان يُشارك في البُطولة في صيغتها القديمة، WTCC، في سيارات فولفو S60 Polestar TC1، كفريقٍ مصنعي لشركة فولفو، وتعاون مع قسمها الرياضي “بولستار Polestar”، حيث فازو بلقبي الصانعين والسائقين لموسم 2017، مع سائقهم بيورك، إلا أنه انسحب بنهاية الموسم، مع تغيير قوانين البُطولة واسمها إلى WTCR، اعبتارًا من الموسم الحالي، 2018.

ولفريق “سيان للسباقات” تاريخٌ طويل من التعاون مع فولفو، يعود إلى العام 1996، كما تعاون مع بولستار في تطوير نُسخ رياضة من سيارات فولفو.

بالنسبة للسيارة، “03 TCR”، فستُطور من طراز الصالون 03، الذي يتشارك قاعدة العجلات المعروفة باسم “البُنية النموذجية المُدمجة CMA” مع فولفو “أكس سي 40 XC” والطرازين المُقبلين “أس 40 S و في 40 V”، على أن تتوافق مع أنظمة البُطولة مرعية الإجراء؛ مُحرك بأربع أسطوانات مُتتالية، سعة ليترين، مع ضاغط توربيني “توربو”، وبقوة 350 حصان، يتصل بعُلبة تُروس من ست نسب، ذات تعشيق مُتتالٍ Sequential، تنقل طاقة المُحرك إلى العجلَتَيْن الأمامِيَتَيْن. وسيكون سعر السيارة جاهزة للتسابق 150 ألف دولار أمريكي.

على صعيد الشكل العام، جاءت السيارة بمحوَرَين عريضَين، وعجلات رياضية بقياس كبير، ورفارف عريضة، مع جناح خلفي، وناشر هواء، وعادمين مُزدوجي الفُتحات على الجانبين، ويبلغ وزنها 1265 كيلوغرام، ويُمكنها الانطلاق من حالة التوقف إلى سُرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من خمس ثواني.

ليس هذا وحسب، إذ سيُشرف “فريق سيان” على تطوير سيارةٍ ذات أداء عالي، مُشتقة من السيارة الرياضية، ومُناسبة للسير على الطرقات العامة، بمُحرك بقوة 500 حصان، وستكون أول سيارة ذات أداء رياضي للشركة الصينية.

بالنسبة للبُطولة الخاصة بسباقات السيارات السياحية، فهي تشهد مُنافسات قوية، وحضورًا لافتًا للعديد من شركات السيارات العالمية، وهي:

هيونداي “i30 N”
بيجو 308
سيات ليون كوبرا Leon CUPRA
هوندا سيفيك “تايب آر” Civic Type R
ألفا روميو جيوليتا Giulietta
فولكس واجن غولف “جي تي آي” Golf GTI
أودي “آر أس 3 – أل أم أس” RS3 LMS

مهدي البناني المغربي العالمي

بالعودة للبُطولة العالمية، هنالك حُضورٌ عربي مع السائق المغربي مهدي البناني، الذي يُشارك حاليًا مع فريق فريق سيباستيان لويب للسباقات Sébastien Loeb Racing، في سيارة فولكس واجن غولف، وأبرز إنجازٍ له إحرازه كأس السائقين المُستقلين في موسم 2016، في سيارة سيتروين سي – إليزيه Citroën C-Elysée، كما أحرز الفوز في ست سباقات.

ليند اند كو

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق