أحدث المواضيعخبر اليوملينكون

لينكون نوتيلاس بدلًا من MKX، ولكن ما الجديد؟

إليكم لينكون نوتيلاس الجديدة، التي تم تقديمها أمس خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات، والتي ستستبدل طراز MKX في العام 2019.

نتفق معكم أن الاسم نوتيلاس Nautilus غريب لسيارة، وسواء استمدت لينكولن الاسم من النُوتِيّ، وهو نوع من الرخويات التي ما زالت تحتفظ بشكلها منذ ملايين السنين، أو اختارته لكونه استُعمل على USS Nautilus SSN-571 وهي أول غواصة عاملة بالطاقة النووية، فلا نجد خطوط تقاطع بين هذه وتلك. وعلى أية حال، فلينكون نوتيلاس ليست جديدة بالكامل، بل هي طراز MKX بعد حصوله على ما يسمى “تحسينات منتصف العمر”.

إذًا ما الجديد في لينكون نوتيلاس؟ 

الجديد يظهر أولًا بالتصميم، والذي أصبح يتماشى مع لغة التصميم المُستخدمة مع طراز لينكون كونتيننتال و لينكون نافيجاتور، وطرازات MKC و MKZ المُحسّنة، مع شبكة تهوية مستطيلة بدلًا من تلك المقسومة إلى نصفين والعديد من التفاصيل الأخرى الموزعة في الخارج وداخل المقصورة أيضًا.

وأضافت لينكون لطراز نوتيلاس خاصية التشغيل والإيقاف التلقائي للمحرك وأنظمة سلامة جديدة مثل نظام التنبيه من الخروج عن المسار / الحارة، ومثبت السرعة المتكيّف ومصابيح عاملة بقتنية LED. كما أضافت الشركة الأمريكية النظام المُساعد للتفادي Evasive Steer Assist، ففي حال رصد جسمًا أو سيارة توقفت فجأة أمام سيارتك وقُمت بتحريك المقود فسيساعدك النظام على التوجيه لتفادي الاصطدام.

المحركات المتوفرة تأتي من طراز EcoBoost بأربع أسطوانات سعة 2 لتر (بدلًا من V6 سعة 3.7 لتر) كتجهيز أساسي، وهناك أيضًا محرك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر كتجهيز اختياري، أما علبة التروس الأوتوماتيكية فأصبحت من ثماني نسب بدلًا من ستة في MKX.

لم يتم تحديد الأسعار ولا موعد الطرح في أسواق الشرق الأوسط، فالسيارة عُرِضت للتو في لوس أنجلوس، ولكن بمجرد وصولها إلينا سيتم نشرها مباشرة. ويمكنكم متابعة تغطيتنا لمعرض لوس أنجلوس المفترض أن تجري فعالياته من 1 وحتى 10 ديسمبر على الرابط هنا.

صور لينكون نوتيلاس 2019 Lincoln Nautilus

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق