أحدث المواضيعخبر اليوملينكونمواضيع رئيسية

لينكون نافيجاتور بمقصورتها البهيّة تصل إلى الشرق الأوسط

والله أتعبتنا أسماء السيارات المُحيّرة هذه، فمرّة تُكتب لينكون نافيجيتر ومرة نافيجاتور، وإذا عاد الأمر لنا لاخترنا أن نكتبها لينكِن نافيغاتِر كما تُلفظ. ولكن ليس هذا المهم اليوم، بل أن السيارة الفاخرة الضخمة وصلت فعليًا إلى المنطقة، وتم تقديمها في حفل خاص يسبق معرض دبي الدولي للسيارات 2017.

فقد تم كشف النقاب عن السيارة الخدماتية الرياضيّة SUV الراقية الجديدة كلياً أمام أبرز خبراء الموضة في الشرق الأوسط. وقال أليكس شيفر، مدير علامة لينكون في الشرق الأوسط: “منذ 2013 العام، أطلقنا ستة طرازات جديدة في الخليج وتشكّل نافيجاتور 2018 الطراز السابع الذي نطرحه ولعله الأكثر تشويقاً في التاريخ.”

تجمع لينكون نافيجاتور بين الفخامة والتقنية والتصميم الأنيق معًا، وهي إن لم تكن “الأكثر تشويقًا في التاريخ” برأينا، فتبقى سيارة متميزة جدًا وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمقصورة. فالسائق والراكب الأمامي يحظيان بمقعدين بميزة التدليك وإمكانية التدفئة والتبريد، فضلاً عن إمكانية تعديل المقعدين بما يصل إلى 30 وضعية مختلفة!

ويسمح نظام المزامنة 3 SYNC المتوافق مع كلٍّ من Apple CarPlay وAndroid Auto للعملاء بالتحكّم بالصوت والهاتف والملاحة والمزيد غير ذلك عبر شاشة المركبة قياس 10.1 بوصة العاملة باللمس أو أزرار التحكّم المثبّتة في عجلة القيادة. كما يحصل ركّاب الصف الثاني على أزرار خاصة بهم للتحكّم بالصوت والتكييف، بينما تتميّز مقاعد الصف الثالث بإمكانية الإرجاع آلياً.

ثم يأتي بنظام Revel الصوتيّ المتوفّر مع 20 مكبّراً للصوت تعمل بتناغم مع التصميم الداخلي والخصائص الصوتية لنافيجاتور. وهناك أيضًا ستة منافذ USB، وأربعة مآخذ للطاقة بقوة 12 فولطاً، ومقبس بقوة 220 فولطاً. ويساهم شاحن الهاتف اللاسلكيّ المتوفّر في حيّز الأجهزة الإلكترونية في الكونسول المركزيّ في الصفّ الأول بالاستغناء عن الأسلاك المتشابكة.

التقنيات المتوفرة عديدة، أما المتميز منها فهو:

  • مساعد إرجاع المقطورة Trailer Backup Assist الذي يوجّه المركبة تلقائياً من أجل تحريك المقطورة بالمقدار المرغوب – ما يعني وقتاً أقل لإنجاز المهمة. من المتوقع أن تقدّم نافيجاتور قدرة سحب أكبر من أي سيارة SUV فخمة أخرى بالحجم الكامل
  • نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة مع مساعد الركن المحسّن الذي يساهم في التخفيف من التوتّر الناجم عن الركن المتوازي والعموديّ. يدمج النظام الرؤية من أربع كاميرات لتكوين صورة علوية شاملة تسمح للسائق بالرؤية حول المركبة بالكامل
  • مثبّت السرعة المتكيف الذي يُبطئ سرعة نافيجاتور تلقائياً في زحمات السير التي تتطلّب الكثير من التوقف والانطلاق – ويُعيدها إلى سرعتها السابقة عندما تسمح حركة السير بذلك
  • الإضاءة المتكيِّفة بحسب السرعة، وهي تكنولوجيا جديدة خاصة بلينكون تقدّم انتشاراً أوسع للضوء عند السرعات المنخفضة لزيادة الرؤية

تجهيزات بريزيدنشال الرئاسية

تزامن إطلاق نافيجاتور الجديدة كلياً أيضاً مع الإعلان عن وصول مجموعة لينكون بريزيدنشال الحصرية من أنماط التصاميم المخصصة إلى الشرق الأوسط. وتتضمّن مجموعة بريزيدنشال سبعة أنماط تصاميم مختارة بعناية وتشمل كافة طرازات لينكون. باستخدام أجود المواد في تنفيذ هذه الأنماط، يمكن لكلّ عميل بريزيدنشال أن يخصّص سيارة لينكون بما يناسب ذوقه الشخصي. حيث يشكّل نمط “نادي اليخوت” المستخدم في نافيجاتور بريزيدنشال المعروضة في دبي أحد الأنماط الثلاثة المتوفّرة لهذا الطراز وهو مصمّم لتجسيد سحر النسيم العليل والبحر الهادئ. وخشب الساج المبيّض بماء الكلس وجلد البندقية Venetian باللون الأزرق.

في الداخل يتطلّب الأمر جلداً استثنائياً ليكون جديراً بطراز بريزيدنشال، حيث يتمّ اختيار أقل من 1 في المئة من الجلود المنتجة عالمياً. ويتمّ اختيارها بواسطة حِرَفيّ من الجيل الثالث في إيغل أوتاوا Eagle Ottawa – وهي مدبغة جلود تأسّست سنة 1865 – ثم يتمّ تحويلها إلى جلد البندقية Venetian الحصري لدى الشركة عبر منهج يُنتج أنعم ملمس ومتانة فائقة. وتوضع اللمسات النهائيّة المثالية على هذا الجلد المذهل المعرّق طبيعياً من خلال أنماط الثقوب المخصصة والدرزات الدقيقة.

محرك لينكون فافيجاتور 2018

تمّ تجهيز لينكون نافيجاتور 2018 الجديدة كلياً بمحرّك V6 سعة 3.5 لتر بشاحنين توربينيين يُنتج قدرة 450 حصاناً و 690 نيوتن متراً من عزم الدوران. وتمّت معايرة ناقل الحركة بـ 10 سرعات لتبديل انسيابيّ للسرعات. فيمكن للسائق أن يعدّل نافيجاتور تبعاً لحالة الطريق أو الطقس عبر تحريك قرص دوّار. وقامت لينكون بتصميم نمط الرمال الكثيفة Deep Sand خصيصاً لعملاء الشرق الأوسط الذين يهوون القيادة على الطرقات الوعرة.

ستعود سيارة نافيجاتور 2018 الراقية على منصة لينكون خلال معرض دبي الدولي للسيارات من 14 إلى 18 نوفمبر 2017. وستصل المركبة إلى المنطقة في بداية 2018 وتستقبل صالات عرض لينكون الحجوزات المسبقة منذ الآن.

يمكنكم الاطلاع على الوسم معرض دبي الدولي للسيارات 2017 لتغطية كاملة لأهم أحداث معرض دبي لهذا العام.

صور لينكون نافيجاتور 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق