أحدث المواضيعخبر اليومفيديولينكون

لينكون أفياتور 2020، المعلومات الأولية

كانت مجموعة فورد تخلّت عن جاكوار ولاند روفر لصالح تاتا في العام 2008، ثم باعت فولفو في العام 2010 لجيلي الصينية، وأوقفت إنتاج علامة ميركوري في العام 2011، وكل ما سبق للتركيز على العلامتين المتبقيتين: فورد ولينكون. لذا فمن المُهم للمجموعة ككُل تقديم طرازات مميّزة يُمكنها التأثير في سوق شديد المُنافسة.

مع توسّع طرازات لينكون، أعادت الشركة الأمريكية إحياء اسم أفياتور Aviator الذي رأي النور بين الأعوام 2002 و 2005 قبل تعليق إنتاجه لتدني المبيعات. وكما هو الحال مع الجيل الأول، تعود لينكون لاستخدام قاعدة فورد اكسبلورر ولكن مع تفاصيل أغنى وأفخم.

تأتي لينكون أفياتور الجديدة بشكل مُشابه للطراز الاختباري الذي قُدّم العام الحالي، مع أمل للمُنافسة في قطاع السيارات الفخمة متوسطة الحجم ضد طرازات مثل فولفو XC90 وأودي Q7 وبي ام دبليو X5 وغيرها. لذا، فقد عمدت الشركة الأمريكية لتزويدها بكل التقنيات المتوفرة في جعبتها، مثل إمكانية فتح السيارة وتشغيلها عن طريق الهواتف الذكية، ونظام التعليق المُتكيّف المرتبط إلى كاميرا تُمكّنه من رؤية التغيرات في تضاريس الطريق في الأمام قبل الوصول إليها وبحيث يتم زيادة قساوة التخميد أو تقليلها حسب الحاجة.

إضافة إلى ذلك، ستتوفر لينكون أفياتور 2020 بباقة من الأنظمة المُساعدة بالقيادة، مثل مُثبت السرعة المتكيف والنظام المُساعد في الازدحامات والبقاء في المسار وكاميرا الرؤية الخلفية والركن الأوتوماتيكي وغيرها.

وفي الداخل، هُناك مُتسع لستة أو سبعة رُكاب حسب الفئة، ومقعد للسائق يُمكن تعديله بـ -صدق أو لا تصدق- 30 اتجاهًا!

لينكون أفياتور 2020، المحركات

بما أنها تشترك مع فورد اكسبلورر بالقاعدة التقنية، فسيتاح لـ أفياتور محرك الست أسطوانات V6 سعة 3 لترات والمزود بضاغطين توربينيين، يُقدم قدرة 400 حصان و542 نيوتن متر من عزم الدوران، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية بشكل قياسي أو العجلات الأربعة كإضافة.

إلى ذلك، تُوفّر لينكون نظام دفع هجين قابل للشحن مُباشرة بالكهرباء PHEV مكون من محرك عامل بالبنزين وآخر كهربائي لتبلغ قدرتهما 450 حصانًا ويصل العزم إلى 813 نيوتن متر.

لم يتم الكشف بعد عن الأسعار، ولكن بما أن الطراز مخصص للعام 2020 فسيصلنا بالتأكيد معلومات بهذا الصدد قبل تقديم السيارة في أسواقنا

صور لينكون أفياتور 2020

اقرأ أيضًا

لينكون نوتيلاس بدلًا من MKX، ولكن ما الجديد؟

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق