أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

لكزس إي اس 2019، خيار جيّد… والمُنافسات كثيرات

قد لا يخطر على بال الباحثين عن سيارة سيدان فاخرة من الحجم المُتوسط خيار من لكزس، ولكن للعلامة اليابانية ميزاتها الخاصة، والتي قد تتفوّق في بعضها على الألمانيات الثلاث، وإلى جانبهن بعض السيارات الأمريكية أيضًا. وإذا كان بعض سكّان دول الخليج العربي يعتمدون سيارات لكزس -ومعها تويوتا طبعًا- لسمعتها الطيبة في الجو الحار، فإن عوامل السعر وجودة البناء واعتمادية الهندسة قد تُغري كثيرًا من الزبائن في مناطق أخرى في العالم، ولا تنس الولايات المتحدة، والتي مكّن سوقها لكزس من الإنطلاق في المقام الأول.

مع هذه المُقدمة الإيجابية، يصلنا الجيل السابع من لكزس ES كطراز مُعدّ للعام 2019، وبشكل أكثر عصرية وأبعاد أطول وأعرض وأقل ارتفاعًا عن الأرض، ويعدُنا بانقيادية وأمان أفضل مردهما استخدام لكزس لقاعدة العجلات الجديدة K GA-K المُستمدة من قاعدة عجلات تويوتا TNGA المُستخدمة في طرازي أفالون وكامري، ولكن أطول بمقدار 50 ملم.

واستمرارًا بالحديث عن الأبعاد، تأتي لكزس إي اس أطول بـ 65 ملم عن السابق، وأعرض بـ 45 ملم، مع محور أمامي أعرض بـ 10 ملم ومحور خلفي أعرض بـ 37 ملم. أما النُسخ المتوفرة فهي ES 200 و ES 250 و ES 350 وجميعها تعتمد محركات عاملة بالبنزين، تُضاف إليها النسخة الهجينة ES300h التي تحتوي محركًا بسعة 2.5 لتر عاملًا بدورة أتكنسن ومحركًا كهربائيًا لتنتج قدرة كُلية مقدارها 215 أحصنة ومُعدل استهلاك 4.7 لترات لكل 100 كلم. أما البطاريات فتأتي أصغر حجمًا ومثبّتة أسفل المقاعد الخلفية لزيادة سعة صندوق الأمتعة.

التفاصيل المُتوفرة عن المُحركات الأخرى كالتالي:

  • محرك طراز ES 350 مؤلف من ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر وقدرة 245 حصان، والدفع أمامي عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.
  • محرك طراز ES 250 مؤلف من أربع أسطوانات سعة 2.5 لتر

ووضعت لكزس في خدمة طراز اي اس الجديدة باقة Safety Sense+ 2.0 لأنظمة السلامة، وهي تضم الآتي:

  • نظام التنبيه من احتمال التصادم الأمامي مع خاصية رصد المشاة
  • نظام المحافظة على البقاء في المسار/الحارة
  • رادار أفضل للقيادة في الليل
  • تثبيت السرعة المتكيّف
  • نظام الكبح التلقائي
  • نظام المساعدة في الركن/الاصطفاف
  • نظام التنبيه من السيارات المارة عند الرجوع للخلف
  • النظام المُساعدة بالإنارة (للمصابيح الأمامية)، يضم خاصية رصد السيارات المارّة بالاتجاه المُعاكس ويحيد عنها جزئيًا بما يرفع من مستوى السلامة العامّة على الطرقات

ستصل لكزس ES إلى صالات العرض في شهر سبتمبر القادم كطراز للعام 2019، وستتوفر بثلاث مستويات للتجهيز هي Luxury و Sports Luxury وأخيرًا F-Sport الذي أصبح متوفرًا لأول مرة على هذا الطراز. أما الأسعار فسيتم تحديدها مع اقتراب وصول السيارة إلى المنطقة.

منافسات لكزس ES 

تستمر لكزس ES الجديدة بتوفير التوليفة التي طالما برعت فيها الشركة اليابانية، يُضاف إليها هذه المرة تحسين الانقيادية ومتعة القيادة بفضل القاعدة ونظام التعليق والتوجيه الجديدين، ولكن مع طبيعتها التي تمزج بين السيارات عالية التجهيز والسيارات الفاخرة فهناك كثير من المنافسات، وهُنّ مدرجات أدناه، فماذا كُنت لتختار؟

أودي A6

بي إم دبليو الفئة الخامسة 

مرسيدس E-Class

كاديلاك CTS

جينيسيس جي 80

كيا كادينزا

فولفو S90

صور لكزس اي اس الجديدة للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق