أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوملكزس

لكزس اي اس وإضافات رياضية جديدة

تبدو لكزس ES F Sport وهي النسخة الرياضية من الجيل السابع جريئة المظهر وحادة الملامح بالفعل، ولكن ذلك لم يمنع قسم تويوتا الياباني لتطوير سيارات السباق TRD من تطوير باقة جديدة تشتمل عدة إضافات للجسم للسيدان الفاخرة لإضفاء مزيد من الهيبة.

تتكون المجموعة من عدة أجزاء ذات طابع رياضي جذاب، كمصد أمامي وعتبات جانبية وأغطية للمرايا وناشر هواء خلفي (شكلي) ومخارج جديدة للعادم، وبالإضافة لذلك هناك دعامات هيكلية تزيد مُقامة الجسم للالتواء، إضافة لخيارين من العجلات المُصنعة من الألومنيوم أحدها بقياس 19 بوصة والآخر بقياس 20 بوصة.

أما بالنسبة للسعر، فهنا قد يقل الحماس بالنسبة للبعض، فالحزمة ستأتي بسعر يقارب 5,650 دولار أمريكي، أضف إليهم 4,550 دولار  مع الإطارات قياس 19 بوصة أو 5,790 دولار مع الأخرى بقياس 20 بوصة، في حين تأتي الدعامة بسعر إضافي معقول نسبيًا عند 840 دولار.

ولسوء الحظ، فهذه التحسينات الرياضية متوفرة حاليًا باليابان فقط، ولم تُدلِ الشركة بأي نوايا عن توفيرها بالأسواق الأخرى بعد.

تجدر الإشارة إلى أن الجيل السابع من السيدان الفاخرة قد وصل بالفعل للإمارات العربية قبل شهرين، حيث أعلنت الفطيم للسيارات عن توفر كلا من النسخ العادية والهجينة والرياضية للكزس ES، وذلك بأسعار تبدأ من 195,000 درهم وهو ما يعادل حوالي 53,000 دولار أمريكي.

بالنسبة للنسخة الهجينة ES300h التي تظهر في الصور فتحتوي محركًا بسعة 2.5 لتر عاملًا بدورة أتكنسن ومحركًا كهربائيًا لتنتج قدرة كُلية مقدارها 215 أحصنة ومُعدل استهلاك 4.7 لترات لكل 100 كلم. أما البطاريات فتأتي أصغر حجمًا ومثبّتة أسفل المقاعد الخلفية لزيادة سعة صندوق الأمتعة.

من جهة أخرى، تتوفر لكزس ES 350 بمحرك يتألف من 6 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.5 لتر مع علبة تروس جديدة بثمانية نسب، مع تحديث تقنية حقن الوقود D4-S. وينتج عن المحرك قوة تبلغ 301 حصاناً، بزيادة ملحوظة قدرها 11% مقارنة بالطراز السابق، فيما يوفر كفاءة في توفير الوقود بنسبة تبلغ 16%. أما نسخة ES 250 الجديدة فتقدم قدرة تزيد عن السابق بنسبة 13% وكفاءة أفضل في توفير الوقود بنسبة 25% حيث تقطع مسافة 17.2 كلم مقابل كل لتر بنزين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: