أحدث المواضيعخبر اليومفيديولاند روفرمواضيع رئيسية

لاند روفر ديسكفري كومريشال 2018، لإنجاز الأعمال بأناقة

 أطلقت لاندروفر رسميًا فئة تجارية من طراز ديسكفري من أجل “الأعمال المهنيَّة”، وهذه أول سيارة تجارية قياسيًا من الصانع البريطاني من طراز ديسكفري. مع ذلك يتجاوز سعرها حاجز 40  ألف جُنيه إسترليني، لذا لن تراها أمام منزلك لتوصيل البيتزا التي طلبتها هاتفيًا!

فاجأت لاندروفر الجميع بإطلاق الفئة التجارية من لاندروفر ديسكفري Land Rover Discovery Commercial، وهي عبارة عن نُسخة مُغلقة الشبابيك الخلفية من الجيل الخامس (الجديد) من هذا الطراز، ولا تتوافر السيارة سوى على المقعدين الأماميين، للسائق ولراكب بجانبه.

هذا ومن المُمارسات الشائعة في بريطانيا عُمومًا تحويل سيارات الدفع الرباعي من العلامات الفاخرة على غرار لاندروفر ورينج روفر، و “بي أم دبليو – أكس 5″، وحتى فولكس فاجن طوارق، إلى مركبات تجارية بإزالة المقاعد الخلفية وتظليل النوافذ الخلفية، بقصد تسجيلها كشاحنة نقل بضائع تجارية مُغلقة Van، وبالتالي الحُصول على تخفيض في رسوم تسجيل السيارة وضرائبها. وتتم عمليات التحويل هذه لدى شركات مُتخصصة بهذا الأمر، وليس من المصنع الأساسي، لذا يُعتبر هذا الأمر مُحاولة الشركة البريطانية لاجتذاب هذه الشريحة مُباشرةً إلى معارضها والحُصول على سيارة “تجارية” دون المُرور بالشركات المُتخصصة.

من الدارج في دولنا سعي البعض لتسجيل سياراتهم كمركبات زراعية لتقليل تكاليف الجمارك والضرائب والتسجيل، فرأينا بعض سيارات فولكس فاجن غولف مثلًا بلا مقاعد خلفية. فيما عمد البعض الآخر لشراء شاحنات البيك أب الصغيرة من شكودا أو شيفروليه لأستخدامها للعائلة بالرغم من عدم حاجتهم للصندوق.

التغييرات في الداخل ليست كبيرة، ولكنها واضحة، حيث تتضمن السيارة المقعدين الأمامِيَيْن فقط، فيما أُزيلت باقي المقاعد بقصد توفير مساحة كبيرة ومُسطحة لتحميل الأغراض، مما سمح هذا بتوفير 1856  ليتر في الخلف، وتبلغ أبعاد منطقة التحميل: 1635  ميللميتر طولًا، و 939  ميلليمتر ارتفاعًا، و1411  ميلليمترًا عرضًا.

ويفصل ما بين المقعدَين ومنطقة التحميل قفص لحماية الراكبين من البضائع، التي من المُمكن أن تنزلق خلال السير. كما استُبدلت المساحات الزُجاجية للبابَين الخلفيَين وصندوق الأمتعة بألواح، حتى لا يسترق العابرون النظر للصندوق.

على الصعيد الميكانيكي، النُسخة التجارية مُطابقة لشقيقتها السياحية، وتأتي بخيارين للمُحرك، يعملان بالديزل، الأول طراز SD4 من أربع أسطوانات مُتتالية سعة ليترين، وبقوة 240  حصان، والآخر من طراز TD6 ويتكون من ست أسطوانات V6  سعة 3  ليترات، وبقوة 258  حصان. وسيتصل المُحرك بعُلبة تُروس آلية مع عُلبة تحويل بسُرعتين. ونظام دفع رُباعي.

على صعيد التجهيزات ستتوافر السيارة بثلاث مُستويات:

– الأساسية S: وتتضمن مقاعد جلدية، وعجلات من السبائك المعدنية قياس 19  بوصة، ومُكيف هواء، وحُزمة نظام InControl Touch Pro، تتضمن مُثبت للسُرعة ومكابح آلية للطوارئ، ونظام للتحذير من مُغادرة المسار. وسعرها 40.333  جُنيه إسترليني.

– المُتوسطة SE: يزيد سعرها بمقدار 4600  جُنيه إسترليني عن الفئة القياسية، وبهذا المبلغ يحصل السائق على نظام صوتي ستيريو أرقى، ونظام ملاحة Navigation Pro، ونظام لضبط شدة إضاءة المصابيح الأمامية، ومُكيف هواء بمنطقتين! بالإضافة إلى حُزمة Pro-Service، ونُقطة شبك لاسلكية Wi-Fi.

– الأعلى تجهيزًا HSE: يزيد سعرها بمقدار 5200  جُنيه إسترليني إضافي عن سعر المُستوى المُتوسط، أي أن سعر السيارة هنا يتجاوز حاجز 50  ألف جُنيه إسترليني تقريبًا، ومعها يحصل السائق على عجلات قياس 20  بوصة، ونظام لفتح السيارة بدون مفتاح، وآلة تصوير للمنطقة الخلفية، ومزايا أخرى.

هذا وتتوافر في السيارة بعض المزايا التي تتوافر في النُسخة السياحية، منها نظام التعليق بضغط الهواء، ونظام Terrain Response الخاص بالشركة للتأقلم مع ظروف المسار، وباب خلفي يفتح كهربائيًا.

وكما ترون فإن سعر السيارة ليس رخيصًا، لذا من المُتوقع أن تبقى مبيعاتها محصورة بطبقة الأثرياء ممن لديهم بعض الأعمال اليدوية، على غرار كبار مُلّاك الأراضي، وأصحاب الضِيَع في الريف الإنجليزي، أو لاستخدامها كسيارة خاصة لنقل لوازم وحاجيات خوض المُغامرات. ومن غير المُتوقع أن تجذب مثل هذه الشاحنة الشركات العادية التي تُوفر خدمات توصيل للمنزل على غرار شركة تنظيف السُجاد أو مطاعم الوجبات السريعة على سبيل المثال.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق