أحدث المواضيعخبر اليومفيديولاند روفر

رحلة استكشافية إلى الماضي، لاند روفر في الإمارات العربية المتحدة

بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيسها، أصدرت لاند روڤر فيلمًا وثائقيًا بعنوان “رحلة استكشافية إلى الماضي”، وهو يدور حول شخصين كانا يعتمدان على سيارة لاند روفر في حياتهما اليومية بمنطقة إمارات الساحل المتصالح – المعروفة حالياً بدولة الإمارات العربية المتحدة – في مطلع ستينيات القرن الماضي. وكانت تلك المنطقة آنذاك عبارة عن بيئة خالية من أي طرق تربط الإمارات مع بعضها، لذلك كانت سيارات الدفع الرباعي الحل الوحيد للتنقل هناك.

ومع غياب الطرقات كان السفر بين الإمارات محفوفاً بالكثير من المصاعب، لذا لم يكن أمام المهندس المدني روبين ويب الذي كان مقيماً في دبي، وماجد عواد المقيم في رأس الخيمة خيار سوى سيارة “لاند روڤر” للتنقل.

وقال ماجد محمد عواد، وهو فلسطيني قدم إلى رأس الخيمة عبر مصر في الستينيات للعمل كمستشار قبل عمله في البلدية المحلية: “كان امتلاك سيارة ’لاند روڤر‘ حينها يجعلك من أصحاب المنزلة الرفيعة، حيث كانت السيارة الوحيدة القادرة على تجاوز جميع التحديات في تلك الفترة”.

ومن جانبه قال السيد ويب، الذي صمم وأشرف على إنشاء عدد من الطرق الأولى في إمارة رأس الخيمة قبل أن يغادر منطقة الشرق الأوسط في عام 1968: “كانت سيارات ’لاند روڤر‘ من أروع مزايا عملنا كمهندسين، حيث كنا نمضي معظم أوقاتنا فيها، ونوليها ثقتنا الكاملة للتنقل عبر الطرق الوعرة، وكانت الوسيلة الأفضل للربط بين الناس والأماكن في ظل الافتقار إلى الطرق الكافية”.

يندرج الفيلم ضمن إطار مبادرة “أرضي” (#MYLAND) التي أطلقتها “جاكوار لاند روڤر” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احتفاءً بتأثير الثقافة العربية على العالم المعاصر.

اقرأ أيضًا

لاند روفر تعثر على النموذج الأولي الأصلي، فترممه احتفالًا بذكراها السبعين

لاند روڤر تبحث عن الماء في الأردن

لاند روڤر تدعم محبي الاستكشاف في الشرق الأوسط

مصطفى سلامة سفيراً لـ لاند روفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق