أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغينيمواضيع رئيسية

سعر لامبورغيني هوراكان إيفو والتفاصيل الكاملة

كشفت لامبورغيني أمس الأول عن نُسخة جديدة من طراز هوراكان بقدرة 631 حصان وتوجيه بالعجلات الأربعة وباسم Huracán EVO.

تأتي النُسخة الجديدة من لامبورغيني بقدرة تُماثل طراز هوراكان بيرفورمانتي، أي أنها تستخدم محركًا من عشر أسطوانات V10 سعة 5.2 ليتر وسحبًا طبيعيًا للهواء -بدون تيربو- يتميّز بمآخذ صمّامات من التيتانيوم ونظام خفيف الوزن. تبلغ قدرة هوراكان إيفو -تُلفظ أوراكان- 631 حصانًا (640 حصان متري – 470 كيلوواط) عند 8,000 دورة بالدقيقة فيما يصل عزم الدوران إلى 600 نيوتن.متر عند 6,500 دورة بالدقيقة. ومع وزنها البالغ 1,422 كيلوغراماً، يبلغ معدّل الوزن إلى القدرة 2.22 كلغ/حصان.

نظرًا للمعطيات السابقة، تتسارع لامبورغيني هوراكان إيفو من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.9 ثانية فقط، ومن الثبات إلى 200 كلم/ساعة خلال 9 ثواني. أما الكبح من سرعة 100 كلم/ساعة حتى نقطة التوقّف التام فيتحقّق في مسافة 31.9 متراً، مع وصولها إلى سرعة قصوى هي 325 كلم/ساعة.

أدمغة متعددة لهدف واحد

بالإضافة إلى خاصية التوجيه بالعجلات الأربعة ونظام توجيه للعزم على جميع العجلات، تأتي الوحدة الأساسية المركزية LDVI لتتحكم بكل ناحية من وظائف السيارة الديناميكية (الحيوية). أما منصّة لامبورغيني الكامنة LPI، وهي عبارة عن مجموعة من المسرِّعات وأجهزة استشعار الاتجاهات، فقد تم تعزيزها عبر النسخة 2.0، حيث تراقب دائمًا السلوك الديناميكي للسيارة فيما يخصّ التسارع الجانبي والطولي والعمودي، بالإضافة إلى معدّلات التمايل والخوض والانحراف. من جهة أخرى، يعمل نظام التعليق المغنيطي الريولوجي المطوَّر إلى النسخة 2.0، على تكييف التخميد بشكل فوري متبعاً التعليمات من منصّة LPI. وتتم إتاحة توجيه العزم إلى عجلة مفرَدة وفقاً للحاجة عبر النظام المتقدّم الجديد للتحكّم بالجر وذلك من خلال التعاون مع نظام الدفع بجميع العجلات.

وهُناك المزيد، حيث تأتي ميّزة التوجيه الديناميكي المعزَّز من لامبورغيني LDS لتوفير مستويات استجابة أعلى عند المنعطفات سواء عند التوجيه بزاوية دُنيا على سرعات منخفضة أو الانعطاف بسرعة عالية وكذلك عند الكبح.

الانسيابية، أفضل بخمس مرات

حصلت لامبورغيني هوراكان إيفو على مصد أمامي جديد مزود بمشتت -فاصل- للهواء مع الجناح مدمج. أما في الخلف، فيُتيح نظام العادم الرياضي الجديد والمثبّت في موضع علوي إيجاد ناشر هواء مُخدَّد يعزز تدفّق الهواء. وتقول لامبورغيني أن التصميم الجديد بتفاصيله الإنسيابية يحسّن القوّة السفلية الضاغطة وفعالية الديناميكا الهوائية أكثر من خمس مرّات مقارنة مع الجيل الأول من هوراكان.

مقصورة لامبورغيني أوراكان إيفو

في الداخل، هناك شاشة جديدة عاملة باللمس قياس 8.4 بوصات مباشرة فوق زر التشغيل، مما يضع سبل الاتصال على مقربة من يد السائق، وهي تتمتّع بميّزة التحكّم عبر إيماءات الأصابع المتعدّدة. ويمكن من خلال هذه الشاشة إدارة العديد من الوظائف شاملة وضعية المقاعد، المناخ وحالة نظام LDVI، بالإضافة إلى نظام الملاحة والنظام المعلوماتي الترفيهي بما في ذلك تطبيق Apple CarPlay مع إقران الهاتف الذكي. كما تتيح الواجهة التفاعلية البديهية التحكّم عبر الصوت وتمكّن السائق من استخدام ميّزة Siri.

ويتوفر اختيارياً نظام قياس بعدي ثنائي الكاميرات عبر شاشة اللمس، مما يتيح التسجيل والتحليل المتقدّم للمقاسات البعدية. ويتوفر أيضاً قرص صلب عالي السعة.

إلى ذلك، تتضمّن المقصورة تجهيزات جديدة خاصّة بطراز EVO مع مزيج بين كسوة ألكانتارا والجلد الفاخر، مع وجود تفاصيل بنمط Arancio Dryope تتناغم مع لون الهيكل الخارجي. وتتضمّن الكسوة الرياضية الأنيقة الجديدة عدداً من خيارات الكسوات ثنائية اللون بالإضافة إلى خيار ألكانتارا. إلى جانب هذا، تتوفر عند الطلب المواد خفيفة الوزن مثل مركّبات الكربون المقولَبة Carbon Forged Composites والجلد الكربوني Carbon Skin من لامبورغيني والحائز على براءة ابتكار.

التجهيزات الشخصية وسعر لامبورغيني هوراكان إيفو

تأتي السيارة باللون البرتقالي الحيوي، وهو عبارة عن لون جديد رباعي الطبقات من لامبورغيني. كما إنها مزوَّدة بعجلات Aesir جديدة قياس 20 بوصة مخصَّصة لطراز EVO، تكمّلها إطارات نوع بيريللي P Zero.

وتتوفر عدّة خيارات جديدة من باقات التصميم باللون الأسود اللامع ولون الهيكل بالإضافة إلى توافر برنامج التخصيص وفق رغبة العميل، والذي يقدّم افتراضياً خيارات غير محدودة للمالكين الراغبين بتخصيص سياراتهم وفق الأذواق الخاصّة.

ونصل هُنا للسعر، حيث سيبلغ سعر لامبورغيني هوراكان إيفو 261,274 دولارًا في الولايات المُتحدة، وحوالي 165,250 جنيهًا استرلينيًا في بريطانيا، ولم تُفصح لامبورغيني الشرق الأوسط عن السعر في منطقتنا حتى الآن.

البيانات التقنية

القاعدة: مصنوعة من الألمنيوم وألياف الكربون

الهيكل: قشرة خارجية مصنوعة من الألمنيوم ومادّة مركَّبة

التعليق: نظام تعليق مع أذرع تعليق عرضية مزدوجة من الألمنيوم

النوابض والمخمِّدات: نوابض فولاذية ومخمِّدات هيدروليكية مع تحكّم كهرومغناطيسي “MagneRide” بالتخميد

التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC): يمكن تعديله عبر نظام ANIMA، يمكن إيقاف عمل نظام ESC

التوجيه: نظام توجيه كهربائي، ’توجيه لامبورغيني الديناميكي‘ (LDS) مع نسبة توجيه متبدّلة

المكابح: نظام مكابح هيدروليكية ثنائية الدارة مع وحدة كبح فراغي مضاعَف، ملاقط ألمنيوم مع 6 مكابس في الأمام، ملاقط ألمنيوم مع 4 مكابس في الخلف

أقراص المكابح: أقراص من كربون السيراميك، مهوّأة ومثقَّبة تقاطعياً

الإطارات (قياسية): بيريللي بي زيرو Pirelli P Zero 245/30 R20 (الأمام) – 305/30 R20 الخلف

العجلات (قياسية): 8.5J x 20 بوصة (الأمام) – 11J x 20 بوصة (الخلف)

أكياس الهواء: أكياس هواء أمامية كاملة الحجم ثنائية المرحلة. أكياس هواء جانبية كاملة الحجم، أكياس هواء للركبة في بعض الأسواق

المحرّك

بشكل V بعشر أسطوانات، مع زاوية 90°، ضخ طبقي مباشر+ضخ ثنائي MPI (متعدّد النقاط)

الإزاحة: 5204 سنتمتر مكعب (317.57 بوصة مكعبة)

التحكّم بالصمّامات: أعمدة كامة بمأخذ وعادم مع تعديل دائم التبديل

الضغط: 12.7:1

القوّة القصوى: 470 كيلوواط / 631 حصان عند 8,000 دورة بالدقيقة

العزم الأقصى: 600 نيوتن.متر (442 رطل.قدم) عند 6,500 دورة بالدقيقة

فئة الانبعاثات: EURO 6 – LEV 3

معالَجة العادم: محفّزان اثنان مع نظام تحكّم لامدا

نظام التبريد: أنظمة تبريد بالماء والزيت

إدارة المحرّك: Bosch MED 17 Master Slave

التزييت: حوض جاف

نظام الحركة: نظام دفع بجميع العجلات مع تحكّم إلكتروني (Haldex Gen. V) وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ميكانيكياً

نقل الحركة: نظام نقل حركة ’لامبورغيني‘ بقابض مزدوج (LDF) من سبع سرعات، خصائص تبديل متغيّرة عبر نظام ANIMA

السرعة القصوى: 325 كلم/ساعة

قياسات

قاعدة العجلات: 2,620 ملم (103.15 بوصة)

الطول: 4,520 ملم (177.95 بوصة)

العرض: 1,933 ملم (76.10 بوصة)

العرض (شاملاً المرايا الخارجية): 2,236 ملم (88.03 بوصة)

الارتفاع: 1,165 ملم (45.87 بوصة)

المحور الأمامي : 1,668 ملم (65.67 بوصة)

المحور الخلفي: 1,620 ملم (63.78 بوصة)

دائرة الالتفاف: 10.9 متر

توزيع الوزن: 43% (الأمام) – 57% (الخلف)

سعة خزان الوقود: 83 ليتر

سعة صندوق الأمتعة: 100 ليتر

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق