أحدث المواضيعلامبورغيني

لامبورغيني تقدم أفينتادور إس بشكل مثير للسخرية !

لامبورغيني أفينتادور إس

بالرغم من أن روعة لامبورغيني أفينتادور في نظرنا تفوق جميع السيارات الخارقة الأخرى – ونقصد ذلك حرفياً – إلا أن الشركة الإيطالية قررت أن تقدم سيارتها الجديدة بشكل لا يليق بأرخص السيارات ولا يليق باسم الشركة نفسها.

فقد أرسلت لنا لامبورغيني قبل ساعات ببيان صحفي تشير من خلاله بأن أفينتادور S هو جيل جديد ، ولم تكن الشركة بحاجة هذه المحاولة لتمييز النسخة المحسنة من سيارتها الرائعة للعام 2017، أما الشيء الثاني فهو استخدام صور رخيصة مرسومة على الكمبيوتر لسيارة يبلغ سعرها 421 ألف دولار أمريكي!

لامبورغيني أفينتادور إس 2017 

المهم أنه وبعد مرور 6 أعوام على تقديم أفينتادور فقد صار من المفترض تقديم تحسينات عليها، وهذا ما قامت به لامبورغيني بشكل ممتاز، فقد شملت التحديثات تفاصيل انسيابية جديدة في الخارج، وزيادة في قدرة المحرك القوي أصلاً.

وتظهر في الأمام دعامة بتصميم جديد مع مشتت يتيح للهواء السريع المرور تحت السيارة وبما يشكل ضغطاً منخفضاً أسفل السيارة، وبالتالي زيادة ثباتها بفعل الضغط العالي من الهواء فوقها. وفي المؤخرة هناك ناشر جديد يعلوه 3 فتحات للعادم وجناح يمكنه الارتفاع بـ 3 وضعيات مختلفة حسب سرعة السيارة.

ووفرت التحسينات الانسيابية زيادة في قوة دفع الهواء للأسفل على المحور الأمامي بنسبة 130% أما الجناح الخلفي فزادت كفاءة عمله بنسبة 50% وهو مغلق و 400% عند فتحه.

تعتمد لامبورغيني أفانتادور إس 2017 نفس المحرك السابق المؤلف من 12 أسطوانة مثبتة بشكل V، وبسعة 6.5 لتر، لكن أخرجت منه الشركة التي تتخذ من سانت أغاتا مقراً لها 40 حصاناً إضافياً، لتصل القدرة هذه المرة إلى 740 حصاناً وعزم دوران 690 نيوتن متر. وبما أن وزن السيارة الجديدة يبلغ 1,575 فهذا يعني نسبة قدرة للوزن تبلغ 2.13 كلغ/حصان فقط، الأمر الذي يمكنها أن تنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.9 ثانية فقط وإلى سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ساعة.

وتم استعمال علبة تروس من لامبورغيني بسبع نسب من طراز Independent Shifting Rod ISR ، وهي علبة تروس يدوية فعلياً يتم فيها تبديل النسب أوتوماتيكياً وبسرعة تصل إلى 5 أجزاء من المئة من الثانية ! وبهذا فهي أسرع علبة تروس في الغرب .. والشرق أيضاً.

كذلك فتم استعمال التوجيه بالعجلات الأربعة وهي أول مرة تستعمل فيها لامبورغيني التقنية على سيارة للانتاج التجاري. وتم أيضاً تحسين نظام التعليق وبرمجة الدفع الذي يمكنه إرسال 90% من العزم إلى عجلات الخلفية في الوضعية الرياضية.

وتتمتع مقصورة السيارة بشاشة الكترونية يمكن فيها تغيير شكل العدادات وألوانها، كما يدعم النظام الترفيهي نظام Apple CarPlay بصورة أساسية مع إمكانية الحصول على أنظمة أخرى اختيارياً.

إقرأ أيضاً : ما الفرق بين الجناح وعاكس الهواء ؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق