أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيراري

فيديو: لافيراري بالتفصيل

مضت أربع سنوات منذ تقديم فيراري لافيراري في معرض جنيف 2013. السيارة التي حملت الاسم الرمزي F150 وتعاملت معها الشركة باعتبار توثيقًا لروحها وتعبيرًا لما هي فيراري فسمّتها ببساطة LaFerrari أي الفيراري.

لافيراري هي أول سيارة هجينة خفيفة من الشركة الإيطالية، كانت عند تقديمها أقوى فيراري في تاريخ العلامة. المحرك من 12 أسطوانة سعة 6.3 لتر، مثبت في الوسط بين المقصورة والمحور الخلفي وإليه علبة التروس بتعشيق مزدوج من سبع نسب، يؤازره عمله محرك كهربائي مثبت على المحور الأمامي. أي أننا نتحدث عن فيراري بدفع رُباعي.

950 حصانًا و900 نيوتن متر من عزم الدوران

تبلغ قدرة المحرك العامل بالبنزين 789 حصانًا (800 حصان متري)، فيما يُقدم المحرك الكهربائي قدرة 161 حصانًا ليصبح المجموع 950 حصانًا. مع هذه الأرقام والوزن الذي يبلغ 1255 كلغ، استطاعت لافيراري أن تماثل السرعة القصوى لطراز إنزو بتحقيقها 349 كلم/ساعة، إلا أنها أصبحت السيارة الأفضل تسارعًا في تاريخ الشركة مع انطلاقة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 2.4 ثانية وإلى 200 كلم/ساعة في 7 ثوان، بل حتى إلى 300 كلم/ساعة في 15 ثانية.

بلغ سعر لافيراري 1.2 مليون دولار وتم انتاج 499 وحدة فقط، إلا أن تفرّدها دفع بسعرها للوصول إلى 7 ملايين دولار أمريكي في المزاد عند بيعها مُستعملة! تلت لافيراري نُسخة مكشوفة بالاسم أبيرتا، وصل سعرها في المزاد إلى 7.3 مليون دولار!

الفيديو أدناه يُظهر تفاصيل السيارة كاملة، وأدناه منه الفيديو الذي عُرض على برنامج توب جير لمزيد من الإثارة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق