أحدث المواضيعخبر اليوملادامواضيع رئيسية

لادا عتيقة تُباع بما يزيد عن 400 ألف روبل! ما السِّر؟

وسط ذهول الحضور، بيعت لادا نيفا التي شاركت في رالي باريس داكار في العام 1981 بمبلغ يزيد عن 400 ألف روبل!

في حال لم تكن تعاملت مؤخرًا بالروبل فالمبلغ بالرغم من وقع تعداده الكبير في مبلغ بسيط جدًا، أما ذهول الحضور فكان لأن دار المزاد العلني RMSothebys قدّرت أن تُباع هذه السيارة بمبلغ 100 دولار أمريكي، أي 6,677,700 مليون روبل! وبحسبة بسيطة فإن المبلغ الذي دُفع للسيارة الأيقونة يُقارب 5,973 دولارًا فقط!

لغير العارفين، قد يبدو حتى هذا المبلغ البسيط كبيرًا مُقابل سيارة يعلوها الصدأ، أما لنا -ولسنا مقيّمين لأسعار السيارات الكلاسيكية– فيبدو المبلغ زهيدًا جدًا لسيارة عمرها قارب الأربعين (1979) كافحت في واحدٍ من أكثر الراليات في العالم تحديًا. أمّا الحُكم النهائي، فهو بالتأكيد للمُزاودين، الذي يعرفون أكثر على الأرجح ويرسمون استثماراتهم وفقًا لطلب السوق ويُقدّرون بدقة تكلفة شراء سيارة كهذه واعادة بنائها لتبدو بحالة مقبولة.

كانت هذه اللادا -من طراز نيفا- حققت المركز الثالث عن فئتها في رالي باريس داكار للعام 1981، وشملت التعديلات التي تمت عليها إضافة قفص مُقاوم للانطباق وغطاء محرك وأبواب من اللدائن ومصدات مُعدّلة ومصابيح إضافية، كما زيدت سعة خزان الوقود وقدرة وعلو نظام التعليق… صفقة العصر للمالك الجديد!

اقرأ أيضًا:

لادا نيفا أسطورة ستجدد في العام 2018

لادا المُستقبل في معرض موسكو اليوم

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق