أحدث المواضيعخبر اليوم

كود 0 بإيحاء من سيارات السبعينات الخارقة

على هامش فعاليات معرض مونتيري للسيارات المؤدي لمسابقة الأناقة في بيبل بيتش  Pebble Beach Concours d’Elegance، وبالتحديد خلال فعاليات The Quail، قدم مصمم السيارات الياباني كين أوكوياما Ken Okuyama سيارة تم انتاجها كنسخة وحيدة بالاسم Kode 0.

وجاءت السيارة التي تعتمد لامبورغيني أفينتادور قاعدة لها بشكل مستوحاً من سيارات السبعينات، وخاصة لتصاميم مارسيللو غانديني Marcello Gandini الذي كان أبدع تحفاً مثل لامبورغيني كونتاش ولانسيا ستراتوس وفيراري مودولو.

وفي حين أن المصمم الياباني الشهير كان أنتج سابقاً أعمالاً رائعة مثل سيارة إنزو فيراري و فيراري P4/5 ومازيراتي كواتروبورته ومازيراتي 75th Birdcage، إلا أن Kode 0 لم تبدو لنا جميلة تماماً، بل أن سيارته Kode 57 والتي ظهرت في ذات المعرض العام الماضي، والتي توقفت جنباً إلى جنب مع كود 0 بدت أجمل بكثير وأكثر أناقة.

بالنسبة لجسم كود 0 فقد جاء بألواح من ألياف الكربون حول الخلية الأحادية الموجودة أصلاً في اللامبورغيني، وبذلك فلم يزد وزن السيارة عن 1550 كلغ، أما المحرك فه من 12 أسطوانة مرتبة على شكل V بسعة 6.5 لترات وقدرة 700 حصان وعزم 690 نيوتن متر. وبهذا فمن المقدّر أن تتمكن السيارة من التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.9 ثانية فقط.

وللعلم فـ كين أوكوياما ( أسمه الأصلي كيويوكي أوكوياما ) كان عمل سابقاً لدى شركة جنرال موتورز و بورشه ثم في شركة التصميم الإيطالية الشهيرة بيننفارينا Pininfarina لينتهي أخيراً بمركزه الخاص للتصميم.

إقرأ أيضاً:

نسخة محدودة من Kode57 تفاجئ الجمهور في معرض مونتيري

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق