أحدث المواضيعبيوغاتيمواضيع رئيسية

زيارة إلى مصنع الأحلام : كيف يتم صنع بيوغاتي شيرون ؟

مصنع بيوغاتي شيرون

بما أننا هناك منزل الأحلام وحديقة الأحلام وسيارة الأحلام، فلا بد أن يكون هناك مصنع الأحلام أيضاً.

مصنع يعمل به 20 موظفاً فقط، يعملون في محيط فائق النظافة، يستمعون للموسيقى الكلاسيكية، وينفذون عملهم بدقة متناهية. هنا يتم صنع بيوغاتي شيرون : أقوى وأفخم سيارة رياضية خارقة على الإطلاق، أنه مصنع الأحلام بالتأكيد!

بيوغاتي شيرون Bugatti Chiron 

حالياً يتم تحضير 12 سيارة بيوغاتي شيرون لتسليمها للزبائن خلال الربع الأول من العام الحالي 2017، وذلك كجزء من مجموع انتاج كلي قدرة 70 سيارة لهذا العام.

تتألف كل سيارة من 1800 قطعة يتم تركيبها يدوياً وتحتاج ستة أشهر للانتاج، ولا يتم استخدام أية أجهزة إلكترونية سوى مفتاح الربط في الصورة أدناه، والذي يعطيك إشارة عندما تشد البرغي إلى الحد المطلوب.

يتم تصنيع كل بيوغاتي شيرون بناء على تفاصيل واضحة من المشتري، وتبدأ العملية باجتماعك مع أحد مصممي بيوغاتي لتختار واحداً من 23 لوناً للجسم و 8 خيارات للكربون، ثم إلى داخل المقصورة لتفصلّها كما تريد: هناك 31 لوناً للجلد، و 8 في حال إخترت الكانتارا و 30 لوناً للدرزات نفسها و 18 للسجاد و 11 لوناً مختلفاً لأحزمة الأمان، أي أنه من المستحيل تقريباً أن تجد شيرون أخرى مثل سيارتك بالضبط.

بيوغاتي شيرون
معايرة كاميرا الرؤية الخلفية

ولكن هذه كلها الألوان الأساسية، ولكن أن تطلب أي لون تختاره شخصياً، أي أن الخيارات لا محدودة. ثم يمكنك تزيين السيارة بالشعار / العلامة التي تريد ، أو تضع توقيعك على الصندوق الخلفي أو مسند اليد بين المقاعد الأمامية، بل يمكنك برنامج بيت الأصالة من بيوغاتي La Maison Pur Sang تعديل ما تريد ما دام ذلك ممكناً في السيارة الخارقة.

وتبلغ مساحة منشأة الإنتاج حوالي 1000 متر مربع، أما شكل المنشأة نفسه فبيضاوي تماماً مثل شعار بيوغاتي، وكان تم تشييدها عندما بدأت بيوغاتي بإنتاج سيارتها فيرون Veyron، ولكن حصلت على تعديلات تحضيراً لانتاج شيرون Chiron، مثل مقياس القدرة الذي تم تعديله ليتعامل مع الـ 1500 حصان و 1600 نيوتن متر التي ينتجها المحرك، وكذلك الأرضية المغطاه بمادة تبدد الشحنات الكهربائية الساكنة.

وكما هو الحال مع سيارات الفورمولا، فلا يوجد هناك خط أنتاج ، وإنما 12 منطقة مخصصة، فالأولى مثلاً يتم تحضير المحرك وعلبة التروس، وفي المنطقة الثانية يتم تركيب المحرك إلى القاعدة -التي تزن 628 كيلوغراماً فقط – وبواسطة 3 عمال أكفاء يمضون قرابة الأسبوع في العملية المعقدة.

محرك بيوغاتي شيرون

وتجتمع الأجزاء الثلاثة الأساسية : المقدمة والمقصورة و المحرك لتأخذ السيارة شكلاً حقيقياً، ويتم شد كل من الـ 1800 برغي الموجود في السيارة وفقاً لمعيار محدد ودقيق. وهناك 14 برغياً مصنوعاً من التيتانيوم الخفيف عالي الصلابة تربط المقصورة إلى الجزء الخلفي الذي يحتوي المحرك.

وهكذا تنتقل السيارة إلى المنطقة / المحطة التالية ، ليتم فحص نظام التبريد ثم إلى مقياس القدرة dynamometer، وهنا يتم اختبار القدرة والعزم الهائلين للمحرك، وخلال الاختبار يتم تحويل حركة عجلات شيرون إلى كهرباء تفيض عن حاجة المصنع ويتم توريدها إلى شركة الكهرباء في مدينة مولشيم.

وفي المحطات الاخرى ترتدي السيارة ألواح الجسم ويجرى اختبار عزلها للماء ثم يتم تركيب تفاصيل المقصورة وتلبيس السيارة بالكامل بالبلاستيك لتستعد بعدها لاختبار القيادة ثم يتم فك أغلفة البلاستيك بعناية وبحيث تستغرق العملية يوماً كاملاً، وهي المدة التي استغرقتها عملية التلبيس التي تحمي الجسم والمقصورة من أية خدوش محتملة.

وتخضع كل سيارة لإختبار قيادة لمسافة 50 كيلومتراً تصل خلالها لسرعة تزيد عن 250 كلم/ساعة للتأكد من سلامة أنظمتها ومكوناتها الميكانيكية.

تأتي بعد ذلك مرحلة التلميع النهائي ولمدة تتراوح بين 3 أيام إلى 3 أسابيع إن استدعى الأمر للتأكد من جودة الطلاء الخارجي والطبقة الشفافة عليه.

وهكذا تخرج بيوغاتي شيرون من مصنع الأحلام في مدينة مولشيم، وهي موطن بيوغاتي منذ تأسيسها في عام 1909، بعد أن أمضى 20 عاملاً محترفاً ستة أشهر في جمع 1800 مكوّن لانتاج أفخم وأسرع سيارة في العالم، وإلى جانبهم 17 موظفاً لوجستياً و 15 مدققاً للجودة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق