أحدث المواضيعخبر اليومكيامواضيع رئيسية

ماذا قدمت كيا في معرض نيويورك الدولي للسيارات؟

قدمت كيا القليل في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، ولكن هذا القليل كان كافيًا، حيث أزاحت الستار عن طراز “K900” الفاخر، وهو العرض العالمي الأول لهذه السيارة، بالإضافة إلى نُسخة مُحدثّة من كارنيفال وأوبتيما ذات الشعبية في أمريكا.

البداية مع العرض العالمي الأول لطراز “كاي 900 K”، والذي يُعرف أيضاً باسم “كاي 9 K” أو “كوريس Qouris”، بجيله الثاني، وهو سيارة فاخرة من الحجم الكبير، وسكون طراز القمة ضمن تشكيلة عُروض الشركة.

وعن هذه السيارة قال أورث هيدريك، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تخطيط المُنتجات في شركة كيا موتورز – أمريكا: “تُعتبر (كاي 900) لعام 2019  أكثر من مُجرد إعادة تصميم، إذ أنها تأتي بتصميم وملمسٍ وشخصية جديد كُليًا مُقارنةً بسابقتها. ولم نحتفظ سوى بالاسم”.

صُممت السيارة في كوريا، بأنامل بيتر شراير، وبالتعاون مع مُحترَف كيا للتصميم في مدينة إيرفاين بكاليفورينا. وبطبيعة الحال، ومع كل جيل جديد من السيارات، أصبحت السيارة الآن أكبر، مع مُستوى التجهيزات والتشطيبات، علمًا بأنها تتشارك مع جينيسيس “جي 90 G” العديد من المُكونات.

أصبح التصميم الخارجي أكثر نُعومة ورُقيًا، خصوصًا مع المصابيح الأمامية الكبيرة رُباعية الخُطوط. في الداخل، أوليت عناية كبيرة بتفاصيل المقصورة، منها تحسين عزلها لحمايتها من الضوضاء الخارجية، وتتضمن لوحة القيادة ساعة تقليدية من إنتاج صانع الساعات الفاخرة السويس موريس لاكروا Maurice Lacroix، كما استُعملت مواد طبيعية في تنجيد المقصورة مثل الجُلود والأخشاب، ويُمكن للمُشتري المُفاضلة بين عدة خيارات للنوعيات والألوان، كما يوجد نظام إضاءة مُتطور للمقصورة مع 64  لون يُمكن اختيارهم بحسب تفضيلات السائق ومزاجه. وعلى الصعيد التقني يوجد شاشة نظام “معلوماتي – ترفيهي” قياس 12.3  بوصة.

على صعيد الأنظمة بمُختلف أنواعها، تتوافر حُزمة “الأنظمة المُتقدمة لمُساعدة السائق ADAS”، تتضمن عدسة تصوير رُؤية مُحيطية حول السيارة، واكتشاف السيارات في المنطقة المعميّة، والحفاظ على المسار، وتجنب الاصطدام وغيرها.

فيما يتعلق بالقُوة الدافعة، تحصَّلت السيارة على مُحرك “V6” سعة 3.3  ليترات، بنظام الحقن المُباشر للوقود، وضاغطين توربينيين، بقوة 365  حصان، يتصل بعُلبة تُروس آلية من ثمان نسب، وينقل طاقته المُحرك إلى العجلات الأربع.

ستُطرح هذه السيارة للبيع للعُموم كطراز 2019  في الرُبع الأخير من العام الجاري.

صور كيا كوريس / K900 / K9 للعام 2019

كيا سيدونا/ كارنيفال 2019

كما قدمت كيا نُسخة مُحدثَّة من طراز سيدونا Sedona، الذي يعرف أيضاً في بعض الأسواق باسم كارنيفال Carnival، وهي مركبة مُتعددة الاستعمالات MPV أو ميني فان Minivan، قُدم هذا الجيل من سيدونا في العام 2015 (الجيل الثالث)، وحصل الآن على ما تُعرف بـ “عملية شد الوجه Facelift” أو “تحديثات مُنتصف العُمر” للعام 2019. وشملت هذه التحديثات تصميم جديد للقسمين الأمامي والخلفي للسيارة، وإضافة المزيد من المزايا منها شكل جديد للوحة العدادات، وكونسول وسطي جديد مع شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وحامل للنظارات، ومكبح إلكتروني، ومنافذ USB للمقاعد الخلفية. إلى جانب إضافة المزيد من الأنظمة لمُساعدة السائق، منها على سبيل المثال لا الحصر “تحذير السائق للانتباه DAW” يُحذر السائق في حال تشتت انتباهه وفقدان تركيزه من خلال تنبيهات صوتية ومرئية، وذلك بمُراقبة سُلوك السيارة على المسار.

على صعيد المُحركات، جُهزت السيارة بمُحرك “V6” سعة 3.3  ليترات بقوة 276  حصان، يتصل بعلبة تُروس جديدة من ثمان نسب.

صور كيا سيدونا 2019

كيا أوبتيما/ K5

وإلى جانب سيدونا، خضع طراز أوبتيما Optima (أو “كاي 5 K” في بعض الأسواق) سيارة الصالون مُتوسطة الحجم في جيلها الرابع، بنُسخته الأمريكية لعملية شد وجه، علمًا بأنه قُدم في العام 2016.

شملت العملية تحسين خطوطه، حيث أصبحت أكثر دقة وحدّة، مع قائمة جديدة ومُحدثة من التجهيزات، تتضمن في بعض الفئات شبكة تهوية بلون رمادي مطفي، ومصابيح “ليد” نهارية، ومجموعة جديدة من العجلات المعدنية بقياسات 16  و17  و18  بوصة، ومصابيح LED خلفية، بالإضافة إلى تحسين تجهيزات المقصورة، من بينها نظام “معلومات – ترفيهي” جديد يُدعى UVO يدعم “آبل كاربلاي” و “آندرويد أوتو”، ومقاعد رياضية بلونين، أحمر وأسود.

وبالتأكيد، هناك توسعة على أنظمة مُساعدة السائق والسلامة، منها إضافة “نظام تجنب الاصطدام الأمامي FCA”، والحفاظ على المسار، وآخر للتحذير من الانحراف عن المسار وغيرها.

جديرٌ بالذكر أن الفئة الأمريكية من طراز أوبتيما يُصنع في مصنع كيا في ويست بوينت بولاية جيورجيا الأمريكية، وارتقى بمُختلف أجياله ليُصبح مُنافسًا للعديد من طرازات الصالون العريقة في السوق الأمريكي، مثل تويوتا كامري وهوندا أكورد وشيفروليه ماليبو. الصور التي زودتنا بها كيا لا تُظهر السيارة من الخلف، وما علينا إلا الانتظار لحين حصولنا على صور النسخة المُعدّة لمنطقتنا لعرض المواصفات والتفاصيل الكاملة.

صور النسخة الأمريكية من كيا أوبتما 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق