أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيامواضيع رئيسية

كيا كادينزا وتحسينات للعام 2020

تم تقديم الجيل الثاني من كادينزا Cadenza ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2016، وقد حصلت السيارة السيدان المتوسطة الصغيرة على تحسينات شكليّة وتقنية عِدّة للعام 2020.

كشفت كيا عن طراز كادينزا -أو K7 كما يُسمى في بعض الأسواق- المُحسّن قبل أيام، وذلك كما العادة في السوق الكورية الجنوبية أولًا. حيث شملت التغييرات تعديل الواجهة الأمامية مع فتحة تهوية أكبر وأكثر تقعرًا ومصابيح أحدث شكلًا عاملة بتقنية LED للإضاءة النهارية ومصد أمامي جديد، أما في الخلف فجاءت التعديلات أهدأ قليلًا مع مصابيح خلفية متصلة بعرض السيارة عاملة أيضًا بتقنية LED وشريط لامع من الكروم أسفلها ومصد خلفي مُعدّل لإبقاء التناسق اللطيف للسيارة.

أما التغييرات الأكبر فهي في الداخل، حيث عُدّل تصميم لوحة القيادة والكونسول الوسطي ليبدوان أكثر حداثة مع تفاصيل مطليّة بالأسود الصقيل ومفاتيح وأزرار تشغيل أصغر قليلًا، أما فتحات التهوية فقد أصبحت أدنى الشاشة الوسطية لإتاحية حيّزٍ كافٍ لشاشة أكبر.

وفيما يتعلق بالشاشة فهي بقياس 12.3 إنشًا، تُماثل تلك التي رأيناها في طراز كوريس، كما أن هُناك شاشة أُخرى تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 إنشًا أيضًا تُظهر ما يجري بجانب السيارة عند تشغيل مصابيح الإنعطاف لتُغني تقريبًا عن المرايا الجانبية.

فيما يتعلق بالمُحركات المُتوفرة فهي جميعًا مرتبطة بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب وتأتي بسعة 2.5 أو 3.0 لتر عاملة بالبنزين من عائلة GDi، أو بسعة 2.2 لتر عاملة بالديزل. كما يتوفر أيضًا محرك بسعة 3 لترات عامل بالغاز الطبيعي. ولكن حتى الآن لم تبُح كيا بالتفاصيل التقنية للمحركات، كما لم يتم الإشارة إلى المحرك الذي توفّر في الشرق الأوسط من ست أسطوانات مرتبة بشكل V بسعة 3.3 لتر وقدرة 290 حصاناً.

يُشار إلى أن حجم الجيل الثاني من كادينزا Cadenza يقارب حجم الفئة الخامسة من BMW ولكن يقل سعرها عن سعر الفئة الثالثة! وتتوفر كادينزا الحالية -قبل التحسينات- في المنطقة بثلاث فئات يبدأ سعرها من حوالي 24 ألف دولار وحتى 36 دولار أمريكي، أما كادينزا المحسنة فلم يُكشف عن سعرها بعد.

ستصلنا قريبًا إن شاء الله التفاصيل الكاملة عن الطراز وسيتم نشرها مع المواصفات التقنية للنُسخة المخصصة للشرق الأوسط فور توفرها.

أنظمة سلامة متطورة 

اعتمد الجيل الجديد من كادينزا على أساس قوي وهيكل جسم يحتوي على أكثر من 50 في المئة من الحديد الصلب المطور عالي الجودة (AHSS) – أكثر من ضعف الكمية المستخدمة في الطراز السابق. وبهذا فقد حصلت السيارة على خمس نجوم في اختبارات السلامة، خاصة مع وضع وسادة هوائية على مستوى ركبتي السائق ليصبح إجمالي عدد الوسدات الهوائية في السيارة تسع.

وتحتوي كادينزا على أحدث الميزات التي تعين السائق مثل التحكم الأوتوماتيكي الذكي فى السرعة مع وظيفة التوقف وبدء الحركة، وخاصية التحذير ما قبل الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وتحذير الخروج من المسار. وكذلك تحتوي على نظام رصد المركبات في المنطقة غير المرئية الذي يستشعر الانحراف غير المقصود باتجاه سيارة مجاورة وتلقائيًا يكبح العجلة الأمامية فى الجانب المعاكس لتحفظ السيارة فى المسار الصحيح.

صور كيا كادينزا للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق