أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا سيد تظهر بدون أي تمويه قبل الكشف عنها رسميًا

قبل عرضها على الملأ خلال معرض جنيف للسيارات 2018، التقط أحدهم صور للجيل الثالث من كيا سيد Cee’d بدون أي ملصقات تمويهية وهي متوقفة في أحد شوارع عاصمة كوريا الجنوبية سول/سيؤول.

تتشارك كيا سيد في القاعدة مع طراز فورتي Forte وهيونداي i30، ومن المفترض أن تتوفر بمحركات من ثلاث و أربع أسطوانات جميعها مزودة بضواغط توربينية Turbo. أصغرها بسعة لتر واحد وقدرة 120 حصان، وأقواها بقدرة 140 حصان، هذا بالإضافة إلى خيار المحرك سعة 1.4 لتر بقدرة 136 حصان والعامل على الديزل. أما عُلب التروس فهي إما يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بقابض مزدوج dual-clutch transmission DCT وسبع نسب.

وتظهر السيارة مصابيح أمامية وخلفية عاملة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء light-emitting diode LED، مثبتتة على جسم يبدو وكأنه أعرض قليلًا من الجيل الحالي، خاصة مع المصد الأمامي بفتحة التهوية العريضة. أما التصميم العام فيذكرنا مباشرة بهيونداي i30، سواء من ناحية الأبعاد أو طريقة تصميم باب الصندوق الخلفي.

وفي حين أكدت كيا سابقًا أنها ستتخلى عن نسخة الهاتشباك ذات الأبواب الثلاثة لطراز سيد، إلا أن التساؤل يبقى عمّا إذا كانت الشركة الكورية ستتبع نهج شقيقتها هيونداي بتوفير نسخة عالية الأداء من سيد على غرار i30 N.

فيما يخص التقنية، فمن المتوقع أن يحتوي الجيل الثالث من كيا سيد على نظام رصد السيارات في المنطقة المعميّة، ونظام التنبيه عند الخروج عن المسار، ونظام المساعد بالاصطفاف/الركن ، وكذلك فقد تحتوي نظامًا معلوماتيًا ترفيهيًا مستعار من هيونداي بشاشة 8 إنشات تعمل باللمس والتي يمكن توصيل الهاتف الخلوي مباشرة إليها لإجراء المكالمات أو الاستماع للموسيقى.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق