أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا سول للعام 2020، هل ستتفوق على هيونداي كونا؟

ضمن فئة السيارات الخدماتية المدمجة صغيرة الحجم ظلت كيا سول تُثبت مكانتها بقوة بجانب هيونداي كونا، والآن سيأتي الجيل الثالث من خدماتية العلامة الكورية ليُنافس أمثال نيسان كيكس وفورد إيكو سبورت وتويوتا سي إتش أر وشفروليه تراكس وغيرهم ضمن تلك الفئة الصاعدة من السيارات.

رُصد طراز العام 2020 من كيا سول أثناء أداء اختباراته مُلبس بملصقات تمويهية كثيفة، ولكن تأتي بعض التفاصيل في التصميم واضحة للغاية. فبداية، سوف تحتفظ سول بهيكلها الصندوقي (المُثير للجدل) بخطوط أكثر حدة عن السابق، كما تم التخلي عن المصابيح الأمامية ومصابيح الإشارات الحالية مقابل أخرى أكثر نحافة وبتقنية LED للإضاءة النهارية. وعلى ما يبدو، سيتم توفير نسخة كهربائية بالكامل من سول في طرازها الجديد، وهو ما ظهر في الواجهة الجديدة كليًا المُتخلية عن شبك المبرد، في حين ستأتي النسخة المُزودة بمحرك بضاغط توربيني بواجهة أمامية مُستضيفة لشبكة مبرد أمامي ونظام مخارج عوادم مُثبت بمنتصف الجزء السفلي للواجهة الخلفية.

أما المقصورة، فستأتي بمساحة أكبر ولمسات ذات جودة وأناقة أعلى، كتطعيم الأبواب بأشكال هندسية على شكل جواهر وأزرار التحكم بعجلة القيادة ولوحة العدادات الرقمية وشاشة العرض الرأسية HUD. وعلى عكس الشائع تأتي شاشة العرض المعلوماتية الترفيهية مُثبتة أسفل مداخل التهوية، وفي لوحة القيادة الوسطية (الكونسول) تم استبدال ناقل السرعات التقليدي بآخر دوّار، وإضافة زر الإيقاف والتشغيل التلقائي، بالإضافة لزر لتفعيل نظام الركن الآلي وآخر لتدفئة المقاعد وأخير يمكنك اختيار نمط القيادة من خلاله.

صور تجسسية نشرها الزملاء في carscoops

وفي حال بدأت تُفكر في نظام الدفع الذي ستختاره لسيارتك القادمة من سول، فسوف يتم إتاحة عدة اختيارات من بينها محرك قياسي من أربعة أسطوانات بسعة 2.0 لتر، مُتصل بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية سداسية النسب. وآخر من أربع أسطوانات أيضًا مزود بضاغط توربيني بسعة 1.6 لتر بقدرة 200 حصان، مُتصل بعلبة تروس مزدوجة التعشيق أوتوماتيكية بسبع نسب.

إلا أن أهم التحديثات بالطراز الجديد ستكون إتاحة محرك كهربائي بالكامل قادر على قطع مسافة 437 كيلومتر إذا ما كان مشحونًا بنسبة 92%، ومسافة 480 كيلومتر إذا ما كان مشحونًا بالكامل. متغلبًا بذلك على النسخة الكهربائية من سول الحالية (التي يتم بيعها في أمريكا وأوروبا) التي تصل لمدى 180 كيلومتر وحتى هيونداي كونا الكهربائية بمداها الذي يصل إلى 415 كيلومتر.

هذا وتُشير التقارير إلى أن كيا تعتزم كشف الستار عن طراز 2020 من سول الشهر القادم بمعرض لوس أنجلوس للسيارات، على أن تصل إلى الأسواق العالمية بحلول منتصف العام القادم.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق