أحدث المواضيعكيامواضيع رئيسية

وأخيراً وصلت: كيا ستينغر جي تي الجديدة بالكامل

بعد سلسلة من الصور والفيديوهات التشويقية، وصلتنا أولى الصور والمعلومات لسيارة كيا ستينغر جي تي الجديدة بالكامل والتي سيتم تقديمها رسمياً بعد ساعات خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات – ديترويت.

التصميم مفاجأة كبيرة، ولا نقصد هنا المقدمة فقط، وانما الخطوط الجانبية مع فتحة التهوية خلف العجلات الأمامية، وخط السقف الإنسيابي، والمؤخرة التي لم نتوقع أن نرى مثلها بعلامة كيا.

وجاء التصميم في الخلف جديداً ومتفرّداً، ولكن في نفس الوقت يذكرنا بفخامة أودي A7، وقوة دودج تشارجر، وروح مازدا RX7 الرياضية. المصد الخلفي نفسه ينقسم لجزئين ويحتوي الخط الفاصل على جزء وسطي يمتد للأسفل بضعة سنتمرات ليؤدي تأثيراً بصرياً يشابه ما نجده في سيارات السباق.

بنيت السيارة الجديدة على قاعدة معدله جينيسيس جي80، وتم استعمال محرك ست اسطوانات مرتبة على شكل V بسعة 3.3 لتر ومزود بشاحني توربو. وتبلغ القدرة هنا 365 حصاناً يتم نقلها إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

وبالنسبة للأداء فيمكن لـ كيا ستينغر جي تي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية فقط وإلى سرعة قصوى تصل إلى 269 كلم/ساعة.

سيكون هناك طبعاً نسخة أرخص سعراً بمحرك من أربع أسطوانات سعة لترين ومزود بشاحن توربو، وستبلغ القدرة 252 حصاناً والعزم 353 نيوتن متر، ولكن لم يتم الافصاح بعد عن الأسعار لأي من النسخ.

يبلغ طول كيا Stinger GT حوالي 4.83 متر، وللمقارنة فإن حجمها يقع بين بي إم دبليو الفئة الرابعة غران كوبيه والفئة السادسة غران كوبيه.

وكان أن عينت كيا البرت بيرمان Albert Biermann الذي عمل رئيساً لفرع M في BMW سابقاً. وقررت بيرمان مع سيارته الجديدة هذه تزويدها بنظام تعليق متكيف و نظام ثبات الكتروني يمكن تعديله من السائق.

في الداخل نجد مقصورة جديدة يتوسطها فتحات تهوية دائرية وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي تعمل باللمس، وشاشة أخرى بين العدادات مباشرة أما السائق.

وتتضمن المواصفات مقاعد جلدية ومقود يمكن تدفئته وتقنية التشغيل بدون مفتاح ومكابح الاصطفاف الالكترونية.

سنزودكم بالمزيد من المواصفات التقنية والأسعار عن اقتراب وصول كيا ستينغر إلى منطقتنا إن شاء الله.





Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق