أحدث المواضيعكيا

القلب وما يريد: كيا ريو بنسخة السيدان للعام 2018

باختصار نرى أن نسخة الهاتشباك من كيا ريو 2018 أكثر أناقة، ولعل ذلك مرتبط بعدم وجود منطق في إنتاج سيدان صغيرة، ففي النهاية، يضيف المنطق في الأشياء الكثير من الجمال، أليس كذلك؟

فمثلاً ستجد الجمال في جناح كبير على مؤخرة فيراري وليس على دايو لانوس، وبنفس الشكل تجد مصابيح السقف الإضافية منطقية وجميلة على جيب رانغلر أو نيسان باترول سوبر سفاري ولن تبدو حتماً كذلك على تويوتا C-HR مع أن الأخيرة رائعة الشكل. وبرأينا تخلو سيارات السيدان الصغيرة من المنطق، فلماذا تشتري سيارة صغيرة ثم تطوّلها بصندوق أصغر عادة من صندوق الهاتشباك؟

كيا ريو سيدان 2018

على كل حال نتفهم أن “القلب وما يريد” هو المحرك الرئيسي لكثير من تصرفاتنا، وإذا كنت تحب سيارات السيدان الصغيرة -ونحن نحب بعض الطرازات غير المنطقية أيضاً- فقد كشفت الشركة الكورية عن نسخة السيدان خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2017 والمنعقد حتى 23 أبريل الجاري.

كيا ريو سيدان 2018

وكما هو الحال مع نسخة الهاتشباك، حظى التصميم الخارجي بخطوط تتشابه مع طرازات كيا الحالية وعاد بغطاء اطول للمحرك بدلا من المقدمة المندمجة مع الزجاج الأمامية كما في الجيل السابق.

كيا ريو سيدان 2018

كيا ريو سيدان 2018

المحرك الذي توفره كيا لسيارتها لصغيرة في الولايات المتحدة -حيث تم اطلاقها- يأتي من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر ويستفيد من عدة تقنيات لتحسين تجاوبه على سرعات الدوران المنخفضة وتوفير الوقود مثل تقنية البخ المباشر عالي الضغط ونظام تبريد المكابس، وهو بذلك بنتج قدرة 130 حصاناً وعزم 161 نيوتن متر.

أما علبة التروس فتأتي يدوية من ست نسب أمامية أو أوتوماتيكية بست نسب أيضاً.

كيا ريو سيدان 2018

وتم بناء سيارة كيا ريو 2017 الجديدة على قاعد عجلات أطول فجاءت السيارة أطول بـ 15 ملم و أعرض بـ 5 ملم ، وصار طول السيارة الكلي 4.065 أمتار وعرضها 1.725 متراً . أما في الداخل فتم تزويد ريو بشاشة وسطية تعمل باللمس عالية الوضوح -بحسب كيا- ومقود مشابه لما تجده في سيارات كيا الأكبر.

كيا ريو سيدان 2018

تعتبر ريو السيارة الأكثر مبيعاً لدى الصانع الكوري، وتم بيع أكثر من 473000 وحدة منها العام الماضي، ونتوقع أن تكون كيا قد صممتها بعناية.

Kia Rio Sedan 2018

كيا ريو سيدان 2018 كيا ريو سيدان 2018

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق