أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا ريو GT-Line، المظهر هو المُهم

إذا كنت تريد سيارة رخيصة بمظهر رياضي، ولم تتطلب قدرة عالية للمحرك، فقد يأتي الحل مع كيا ريو جي تي لاين GT-Line. فقد كانت الشركة الكورية قدمت نُسخًا ذات طابع رياضي من بيكانتو وسورينتو وسبورتاج، وها هي الآن تصل بصندوق الحلي إلى ريو، والتي من المفترض أن نراها خلال معرض جنيف للسيارات 2018 في مارس المقبل.

تتنوع خيارات المحركات بين ثلاثية الأسطوانات سعة لتر واحد والمزودة بضاغط توربيني بقدرة 118 حصان، أو المحركات رباعية سعة 1.25 لتر أو 1.4 لتر ولكن بلا ضاغط توربيني بقدرة 83 و 98 حصان على التوالي. أما علب التروس فيدوية من ست نسب لمحرك اللتر، وأوتوماتيكية ثنائية التعشيق من سبع نسب للمحركين الآخرين.

الغريب أن كيا لن توفر ريو GT-Line بمحرك الأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر، والذي يبدو أنه سيبقى حكرًا على ريو سيدان، بالرغم من أنه يستفيد من عدة تقنيات لتحسين تجاوبه على سرعات الدوران المنخفضة وتوفير الوقود مثل تقنية البخ المباشر عالي الضغط ونظام تبريد المكابس، وهو بذلك بنتج قدرة 130 حصاناً وعزم 161 نيوتن متر.

من الخارج تتميز كيا ريو جي تي لاين بفتحة تهوأة بلون أسود لمّاع، وعجلات بقياس 17 إنش، ومصابيح أمامية وأخرى للضباب بتقنية LED. كما ستجد جناحًا وحوافًا جانبية للسيارة باللون الأسود ومخارجين للعادم.

في الداخل تم استخدام جلد صناعي وقماش رمادي اللون مع درزات باللون الرمادي، وإضافة بعض التفاصيل اللّماعة هنا وهناك، واستبدال المقود بآخر بحافة سفلية مسطّحة.

وللعلم فقد تم بناء الجيل الجديد من كيا ريو 2017 على قاعد عجلات أكبر، فجاءت السيارة أطول بـ 15 ملم و أعرض بـ 5 ملم ، وصار طول السيارة الكلي 4.065 أمتار وعرضها 1.725 متراً . أما في الداخل فتم تزويد ريو بشاشة وسطية تعمل باللمس عالية الوضوح.

من المفترض أن تصلنا الأسعار ومزيد من المعلومات عن كيا ريو جي تي لاين عند تقديمها شهر مارس المقبل، ويمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

صور كيا ريو جي تي لاين 2018 Kia Rio GT-Line

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق