أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكوينيجسيجمواضيع رئيسية

كوينيجسيج جسكو بدلًا من أجيرا، وللاسم قصة

كوينيجسيج تستبدل طراز أجيرا آر اس، وهي التي السيارة التي حطمت رقم بيوغاتي شيرون في التسارع من الثبات إلى 400 كلم/ساعة ثم التوقف، وبالتالي فلَكَ أن تتخيّل أهمية الطراز الجديد لشركة تتكوّن تشكيلة عروضها من طرازين فقط، مع ذلك، اختارت كوينيجسيج اسم جسكو Jesko لسيارتها الخارقة الجديدة، وهو اسم متداول في السويد وألمانيا والبوسنة للذكور بمعني “الشجاع” أو “الفخور”، فلماذا اختارت الشركة هذا الاسم تحديدًا؟

تحتفل كوينجسيج بمرور 25 عامًا على تأسيسها، وتعود الآن لتُكرّم والد رئيس الشركة لمساهمته المُهمّة بإنشاء الشركة، وتستخدم اسمه “جسكو Jesko” على أحدث طرازاتها ذات الإنتاج المحدود.

تقنيًا، تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 482 كلم/ساعة، وذلك بفضل محرك مُعدّل من ثماني أسطوانات V8 سعة 5 لترات مزود بضاغطين توربينيين ينتج قدرة 1,578 حصانًا وعزم 1500 نيوتن متر.

ارتبطت تعديلات المحرك باستخدام عمود كرنك تتصل به أذرع المكابس على مستوى أفقي (180 درجة) وهو أخف بمقدار 5 كيلوغرامات، الأمر الذي يتيح الوصول إلى سرعة دوران للمحرك تناهز 8500 دورة في الدقيقة وإنتاج قدرة أعلى. أما الضواغط التوربينية فترتبط مباشرة بخزان للهواء بسعة 20 لترًا للتخلص من مشكلة “تخلّف التوربو”.

إلى ذلك، هناك علبة تروس أوتوماتيكية فائقة السرعة، تُسمّيها كوينيجسيج Light Speed Transmission، وهي عبارة عن علبة تروس بتسع نسب وعدّة أقراص تعشيق صُممت لدى الشركة السويدية. المميز بها أنها تستطيع التنقل بين النسب بدون تدرُّج، أي يُمكن الانتقال من النسبة الثامنة للخامسة مُباشرة، وهي تزن 90 كيلوغرامًا فقط، وهي بذلك أخف من أي علبة تروس مزدوجة التعشيق في الأسواق.

تتمثل إحدى الإبداعات الأخرى بالعجلات المصنوعة من ألياف الكربون، وهي أيضًا أخف عجلات متوفرة بقياس 20 إنشًا، حيث يبلغ وزنها 5.9 كيلوغرامًا، و7.7 كيلوغرامًا للعجلات الخلفية البالغ قياسها 21 إنشًا. وتتصل هذه العجلات بقاعدة السيارة المصنوعة أيضًا من ألياف الكربون عبر مخامد من صنع أولينز Ohlins. كما يتم توجيه السيارة بالعجلات الأربعة.

تُشير كوينيجسيج إلى أن الإضافات الانسيابية مثل الفاصل الأمامي والجناح الخلفي الضخم تخلق وزنًا يُثبت السيارة على الطريق يصل إلى 800 كيلوغرام على سرعة 250 كلم/ساعة و1000 كيلوغرام على سرعة 275 كلم/ساعة، بل ويصل إلى 1400 كليوغرام على السرعة القصوى.

سيتم انتاج 125 وحدة فقط من كوينيجسيج جسكو، بمعدل إنتاج سنوي يتراوح بين 40 و50 سيارة، فيما يصل السرعة إلى ثلاثة ملايين دولار أمريكي … سعر رخيص بالمقارنة مع بيوغاتي لا فواتور نوار!

جسكو يتحدّث عن بداية شركة كوينيجسيج

صور سيارة كوينيجسيج جسكو

اقرأ أيضًا:

اسمع وتعلّم، مؤسس ريماك يتحدّث عن قصته

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق