أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكاديلاكمواضيع رئيسية

كاديلاك XT6، خيارٌ أنيق يُكمّل تشكيلة سيارات الشركة

على هامش فعاليات معرض أمريكا الدولي للسيارات – ديترويت 2019، كشفت كاديلاك عن طراز XT6 الجديد بالكامل، والذي يُكمّل عروضها للسيارات المدمجة والخدماتية الرياضية مع XT4 وXT5 وإسكاليد كبير الحجم. 

تردُم كاديلاك الفجوة في تشكيلة طرازاتها المُدمجة CUV والخدماتية الرياضية SUV، بتقديم طراز اكس تي 6 الجديد، والذي يُصنّف في منزلة أعلى من طراز XT5 وأقل من طراز إسكاليد، وبلغة تصميم جديدة كتلك المُستخدمة في طراز XT4 الصغير.

وتأتي كاديلاك XT6 الجديدة لتنتمي إلى فئة السيارات المُدمجة الكبيرة باعتمادها بنية هيكلٍ أحادي وثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة رُكّاب، يُميّزها تصميم أنيق يُحاكي لغة التصميم التي قدّمتها الاختبارية إسكالا في العام 2016 مع واجهة جديدة بمصابيح رفيعة، تحيط بشبك التهوية المُعتَّم، وخطوط جسم مشدودة، أقواها خط الكتف الجانبي، ومصابيح خلفية بثلاثة أشعة. ويُكمّل الطلّة الفاخرة على كاديلاك XT6 سبورت -صورة الخبر- عجلات كبيرة بقياس 21 إنشًا، أو عجلات بقياس 20 إنشًا على النُسخة الأساسية.

من الناحية العملانية، وهي بالتأكيد أهم ما يُميّز هذه الفئة من السيارات، تُتيح كاديلاك XT6 حيزًا لأرجل الجالسين في الصف الثالث من المقاعد يبلغ 75 سم، أي أكثر بقليل مُقارنة مع أودي Q7 وأقل بحوالي 3.3 سم مُقارنة بـ إنفينيتي QX60. أما سعة حيّز الأمتعة فهي 356 لترًا تزيد إلى 2,228 لتر عند طي الصفين الثاني والثالث من المقاعد.

وبشكل عام، سيجد ركاب كاديلاك اكس تي 6 وسائل الراحة المُتوقعة من العلامة الأمريكية، كخاصية الشحن اللاسكي للأجهزة المحمولة، والمقاعد الجلدية الفاخرة المهوأة والمُدفأة (إضافة على الصف الثاني من المقاعد)، ونظام التكييف مُتعدد المناطق والنظام الموسيقي المُتقدّم من بوز Bose مع 14 مكبر للصوت، فيما ستُتيح شاشة بقياس 8 إنشات التحكم بالنظام المعلوماتي الترفيهي القابل للإقران بالهواتف المحمولة عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كما سيمكن الربط على الانترنت عبر 4G LTE Wi-Fi.

كاديلاك XT6، أنظمة الأمان والمُساعدة بالقيادة

ستتوفر كاديلاك XT6 الجديدة للعام 2020 قياسيًا بباقة من أنظمة السلامة والأمان، والأنظمة المُساعدة بالقيادة، وكالتالي:

  • التنبيه من احتمالية التصادم الأمامي
  • الكبح التلقائي مع رصد المُشاة
  • نظام التنبيه من مغادرة المسار
  • النظام المُساعد في البقاء في المسار
  • التنبيه من السيارات الموجودة في المنطقة المعميّة
  • التنبيه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف
  • كاميرا الرؤية الخلفية

كما سيُمكن طلب التجهيزات الاختيارية التالية:

  • مُثبّت السرعة المُتكيّف
  • نظام الركن الأوتوماتيكي
  • نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي HUD
  • النظام المُساعد بالقيادة في الليل
  • كاميرا مُحيطية 360 درجة

نهاية، ستتوفر السيارة أولًا بمحرك من ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر لم يُكشف رسميًا عن بياناته، ولكن قدّرت كاديلاك قدرته بـ 310 أحصنة وعزمه بـ 373 نيوتن متر، أما علبة التروس فمن 9 نسب تنقل الحركة إلى العجلات الأمامية (العجلات الأربعة على نسخة XT6 سبورت). وبهذا تستطيع XT6 قطر حمولة تصل إلى 1,814 كلغ، أي أقل بشكل بسيط مُقارنة بأودي كيو 7 التي تستطيع قطر 1,995 كلغ.

صور كاديلاك اكس تي 6 للعام 2020 Cadillac XT6

اقرأ أيضًا:

قصة كاديلاك إسكاليد، أربعة أجيال ناجحة وخامسها قادم

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق