رينو رياضة السياراتفيراري رياضة السيارات

فيراري تسيطر على اليوم الأول من جائزة البحرين الكبرى

سيطر فريق فيراري على مُجريات اليوم الأول من جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 بعد أن تصدر سائقوه جولات التجارب الحرة على مضمار الصخير.

تصدر الألماني سيباستيان فيتل حصة التجارب الحرة بزمن دقيقة و28.846 ثانية متقدمًا على زميله في الفريق تشارلز ليكريك الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.035 بعد ان كان متصدرًا للتجارب الحرة الأولى.

ويستعد السائقون لخوض الحصة التأهيلية للسباق الثاني في الموسم، والمقرر لها ان تقام اليوم السبت على مضمار الصخير عند الساعة السادسة مساءً.

واسترجعت الفيراري عافيتها على حلبة البحرين الدولية والتي دائماً ما يسجل فيها الفريق نتائج إيجابية والتصدر بفارق 0.6 ثانية عن أقرب منافسيهم، بعد أن عجزوا من اعتلاء منصة التتويج في الجولة الأولى من البطولة على حلبة ملبورن بأستراليا.
وفي تكرار لسيناريو التجارب الحرة الأولى، احتل سائقي فريق مرسيدس لويس هاملتون وفالتاري بوتاس المركزين الثالث والرابع بفارق 0.603 ثانية لهاملتون و0.711 لبوتاس.

كذلك، شهدت الحصة عودة فريق رينو إلى المراكز المتقدمة بعد أن وضع السائق نيكو هالكينبيرغ سيارته أمام سائق فريق استون مارتن ريد بول ماكس فيريشتابن واحتلال المركز الخامس بفارق 0.823 ثانية عن المتصدر فيما تخلف فيريشتابن عن الصدارة بفارق 0.879 ثانية.
وجاء في المركز السابع كيفن ماغنوسن سائق فريق ريتش انرجي هاس، أمام لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين الذي احتل المركز الثامن.
واحتل المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر تباعاً السائقين رومان غروجان من فريق هاس، دانييل كافيات من فريق تورو روسو، كارلوس ساينز من فريق ماكلارين، وبيير جاسلي من استون مارتن ريد بول.

أدناه مُناقشة تقنية لحلبة جائزة البحرين الكبرى 2019

جيتو يخطف مركز الانطلاق الأول في افتتاح بطولة الفورمولا 2

خطف لوكا جيتو مركز الانطلاق للسباق الأول في افتتاح بطولة الفورمولا 2 والمقامة ضمن السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019. وقاد السائق الإيطالي فريقه يو ان اي فيرتوسي لتصدر الانطلاق، محققاً أفضل زمن في الحصة التأهيلية وبواقع دقيقة و40.504 ثانية.

وبهذه النتيجة ينطلق جيتو من مركز الصدارة للمرة الأولى له في بطولة الفورمولا 2. ويقام السباق الأول من بطولة الفورمولا 2 على حلبة البحرين الدولية يوم السبت، عند الساعة الواحدة و10 دقائق إذ يخوض المتنافسين 32 لفة بواقع 173.184 كيلومتر.

واحتل السائق السويسري لويس ديلتيراز مركز الانطلاق الثاني بفارق ضئيل عن المتصدر وبواقه 0.367 ثانية. وتعتبر نتيجة ديلتيراز مميزة هي الأخرى كونه الظهور الأول الرسمي للسائق في المنافسة.

واحتل المركز الثالث نيك دي فريه سائق فريق اي ار تي جراند بري، متخلفاً بفارق 0.460 ثانية، فيما احتل سائق فريق داماس، نيكولاس لاتيفي المركز الرابع بعد ان كان متصدراً لحصة التجارب الحرة، فيما جاء جاك اتيكين سائق فريق كامبوس ريسينج في المركز الخامس، والسائق نوبوهارو ماتسوشيتا في المركز السادس.

ايليناس ينطلق أولاً في سباق تحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط

اعتلى السائق الصربي تيو ايليناس صدارة الحصة التأهيلية للسباق الأول من الجولة الأخيرة لتحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط، والمقام ضمن السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا وان 2019.

وسجل ايليناس دقيقتين و01.881 ثانية على مضمار الجائزة الكبرى البالغ طوله 5.412 كيلومتر أمام السائق دايلان بيريرا الذي أحتل المركز الثاني بفارق 0.114 ثانية فيما ينطلق السائق التركي بيركاي بيسلر المركز الثالث بفارق 0.166 ثانية.
هذا ويقام السباق الأول لتحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط السبت عند الساعة الحادي عشر و55 دقيقة صباحاً ويمتد السباق لعشر لفات أو 25 دقيقة كحد أقصى.

وتعتمد نتيجة التأهل للسباق الثاني بحسب أفضل ثاني لفة لكل سائق في التجارب الحرة.
وفي المراكز من الرابع وحتى الثامن على التوالي السائقون، العماني الفيصل الزبير والألماني ليون كوهلير والعماني خالد الوهيبي، الفرنسي جيان بابتستيه سيمونير.

ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 شراء تذاكرهم من مجمع الستي سنتر ومجمع السيف أو عبر الموقع الإلكتروني الجديد لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق