أحدث المواضيعخبر اليومفيراريمواضيع رئيسية

مُنافسة أوروس في الأفق: فيراري تُعدُّ لسيارة خدماتية رياضية

بعد سنوات من الترقب والتكهنّات، أعلنت فيراري، أشهر شركةٍ لإنتاج السيارات الرياضية، بأنها ستُقدم سيارةً مُدمجةً رباعية الدفع، اسمها “بوروسانغوي Purosangue”، سترى النور في العام 2022.

كُنا قد تطرقنا قبل أشهر إلى تفكير فيراري، أشهر صانعٍ للسيارات الرياضية في العالم، تقديم مركبةٍ مُدمجة رباعية الدفع، والآن، وبعد سنواتٍ من الترقب والانتظار، أصبح هذه الفكرة واقعًا في طريقه إلى التحقق. فقد أعلن لويس كاميلّيري، المُدير التنفيذي لفيراري، عن أن شركته ستصنع مركبةً رباعية الدفع، سمُيت “بوروسانغوي Purosangue”، وهي كلمة إيطالية تعني “الحصان المُؤصَّل”، على أن يصل إلى الأسواق نهاية العام 2022.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماعٍ لاستعراض خارطة الطريق الخاصة بالشركة، وقال كاميلّيري خلاله بأنه لا يُحبذ سماع ذلك الوصف [مركبة خدماتية رياضية] في نفس العبارة مع اسم فيراري. وبقدر كون هذا الخبر صادمًا ومُثيرًا بنفس الوقت، إلا أن كاميلّيري لم يُقدم الكثير من التفاصيل الدقيقة حول بوروسانغوي، وجُلَّ ما قدمه كان خطوطًا عامةً لما سيكون عليه الطراز المُرتقب.

وهذه الخُطوط العامة تشمل ما يلي؛ ستُصنع بوروسانغوي على قاعدة عجلات جديدة تُسمى “بُنية المُحرك الوسطي الأمامي Front Mid Engine Architecture”، تتضمن مُحركًا وسطيًا أماميًا، خلف المحور الأمامي، وعلبة تُروس بقابض – فاصل مُزدوج، ستُثبت على المحور الخلفي، وذلك بقصد توزيعٍ أفضل للوزن، كما ستدعم قاعدة العجلات هذه نظام الدفع على جميع العجلات، وأنظمة الدفع الهجينة، حيث ستُثبت المحركات الكهربائية، في النظام الهجين، على المحور الخلفي.

وعليه، يُمكن للعُملاء الاختيار ما بين سيارة ذات مُحرك احتراق داخلي بالكامل، أو هجينة، كما ستكون أول مركبة في تاريخ الشركة ذات خمسة أبواب، ولكنها ستأتي بتصميم كوبيه رياضي، ومن ناحية الحجم، ستكون أصغر من مُنافستها الرئيسية لامبورغيني أوروس Lamborghini Urus.

كما كشف العرض التقديمي لهذا الطراز مزيدًا من المعلومات الإضافية، ولكن من دون تفاصيل، منها وضعية مُختلفة للمقاعد حسب الطلب، ونظام تعليق مُبتكر، ومجموعة من أقوى المُحركات في فئتها، وبأن السيارة ستكون واسعةً ومُريحة، وستُقدم للسائق مُتعة قيادة مع أفضل أداء في فئتها، ونظام ترفيهي خاص بالمقعد الخلفي.

وسيُعتبر هذا الطراز تحولًا جذريًا في تاريخ العلامة الإيطالية الشهيرة بسياراتها الرياضية، ووفقًا لكاميلّيري، كان سيرجيو ماركيوني، الرئيس التنفيذي السباق للشركة يسعى لإنتاج “بوروسانغوي”، حيث رأي فيها استجابةً لتغيُّر أذواق العُملاء، خُصوصًا في الصين، كما اعتقد بأنها ستُسهم في زيادة أرباح فيراري، وزيادة حجم الإنتاج إلى أكثر من 10 آلاف وحد سنويًا لأول مرة في تاريخ الشركة.

وأقرَّ كاميلّيري بأنه كان مُتشككًا، بادئ الأمر، من دخول فيراري لسوق المركبات الخدماتية الرياضية SUV أو المُدمجة Crossover، ولكن التصاميم الأولية للسيارة أقنعته بنجاعة الفكرة. حيث أصبح الآن داعمًا للفكرة.

وبذلك، تكون فيراري من بين آخر العلامات الرياضية والفاخرة التي تدخل قطاع المركبات المُدمجة ورباعية الدفع، إلى جانب بورشه ولامبورغيني؛ وعلى نطاقٍ أوسع، بنتلي ورولز رويس، وبقي أمامنا بيوغاتي ولوتُس، حيث تُفكر العلامة الفرنسية في ذلك، بينما قدمت العلامة البريطانية مُخططات لطرازٍ مُدمج من المُتوقع إنتاجه خلال السنوات القليلة القادمة.

بالرغم من عدم تقديم فيراري لأي رسم أوّلي لسيارتها القادمة، إلا أنه هُناك العديد من المصممين الذين كانوا تخيّلوا ما قد تكون عليه سيارة فيراري من هذه الفئة (الصور أدناه).

فيراري بوروسانغوي Ferrari Purosangue فيراري بوروسانغوي Ferrari Purosangue فيراري بوروسانغوي Ferrari Purosangue فيراري بوروسانغوي Ferrari Purosangue فيراري بوروسانغوي Ferrari Purosangue فيراري بوروسانغوي Ferrari Purosangue فيراري بوروسانغوي Ferrari Purosangue

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق