أحدث المواضيعخبر اليومفيراري

فيراري بورتوفينو للعام 2018 بدلاً من كاليفورنيا تي

كشفت فيراري الأمس عن سيارتها الجديدة بورتوفينو Portofino كطراز يستبدل المكشوفة California T، وذلك قبل عرضها على الملأ خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الشهر القادم.

وتأتي فيراري بورتوفينيو على قاعدة جديدة مصنوعة من الألمنيوم لتقليل الوزن، أما المحرك المكون من ثماني أسطوانات V8 فقط استفاد من مكونات وبرمجة جديدة رفعت قدرته 40 حصاناً ليصل الآن إلى 600 حصان فقط!

وشملت التحسينات التقنية على المحرك استخدام مكابس وأذرع توصيل جديدة، فضلاً عن نظام سحب بتصميم جديد. كذلك فقد أصبح رأس العادم الجديد مسبوكاً من قطعة واحدة، وهذا عامل مهمّ للمحافظة على الاستجابة السريعة. ومن خلال الجمع بين هذه التحسينات وإدارة الدفع المتغيّر Variable Boost Management التي تعدّل في العزم بشكل يتناسب مع السرعة المعشّقة، تتمكّن فيراري Portofino من منح معدّلات تسارع أعلى في كلّ سرعات التعشيق مع تخفيضٍ في استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق.

النتيجة؟ تستطيع فيراري Portofino الانطلاق من الثبات إلى سرعة مئة كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية فقط

من ناحية أنظمة التحكم بالتوازن والثبات، فقد تم اعتماد الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني من الجيل الثالث E-Diff3 ويُضمّ إليه نظام التحكّم بالثبات F1-Trac. كذلك فقد جُهّزت فيراري Portofino بنظام دعم المقود الكهربائي EPS، وتقول الشركة اليابانية في ذلك، أنها دمجت النظام مع الترس التفاضلي E-Diff3. وتمّ تحسين نظام التحكّم بالتعليق المغنطيسي الانسيابي (SCM-E) عبر اللجوء إلىنوابض لولبية مزدوجة تساعد على الحدّ من الميلان مع تحسين القدرة على امتصاص الصدمات. فأصبحت النتيجة سيّارة أكثر تجاوباً ودينامية تؤمّن راحة قيادة من الطراز الأول.

فيراري بورتوفينو للعام 2018

تصميم فيراري بورتوفينو 

 

بالنسبة لتصميم Portofino الخارجي فقد تم بالتعاون بين مركز فيراري للتصميم  وقسم الانسيابية الهوائية للحصول على انسيابية متقدمة ولكن بشكل جميل.

وبهذا فقد أتت مقدمة السيارة ملتفّة بعناية مع شبك التبريد أمامي عريض. وتعلو الشبك مجموعتا مصابيح LED جديدة بشكل أفقي أكثر. ويضمّ طرف المصابيح الخارجي فتحةَ هواء تسحب الهواء عبر قوس العجلات الأمامي وتُخرجه من جانب السيارة للحدّ من الجرّ.

أما قسم السيارة الخلفي فقد بات بارزاً أكثر من خلال زيادة المسافة بين المصابيح الخلفية. ويخفي هذا الحلّ الأنيق ببراعة حجم السيارة الخلفي الذي يأوي السقف المعدني القابل للطي والذي بدوره يتحلّى بميكانيكية أقل ّوزناً ويمكن فتحه أو طيّه عند السير على سرعات منخفضة.

حرصت فيراري على منح الركاب راحة كبيرة في المقصورة من خلال إضافة مجموعة من المزايا الجديدة، منها نظام الترفيه الجديد مع شاشة لمسية قياس 10.2 بوصة،وشاشة للراكب الأمامي، ومكيّف جديد ومقاعد بتعديل كهربائي بـ 18 وضعيّة مع ظهر يزيد من مساحة الساقين للراكب في المقعد الخلفي. ولا شكّ في أن ركاب السيارة كلهم سيستحسنون حاجب الهواء الجديد الذي يقلّل بنسبة 30 في المئة من دفق الهواء في المقصورة ويحدّ من الضجيج عند طي السقف.

فيراري اختارت لسيارتها الجديدة اسم مدينة “بورتوفينو” وهي واحدة من أجمل مدن إيطاليا، وتشتهر بمينائها السياحي الآسر. وقد غدا اسمها في أرجاء العالم على مرّ الأعوام مرادفاً للأناقة والفخامة غير المتبجّحة. حتّى أنّ أوّل لون تُطرح فيه سيّارة فيراري الجديدة تمّ اختياره لتقدير هذه المدينة الفاتنة، ألا وهو Rosso Portofino الأحمر.

فيراري بورتوفينو للعام 2018

المواصفات التقنية فيراري بورتوفينو 

المحرك

النوع ثماني أسطوانات بشكل V بزاوية 90 درجة
سعة المحرك الإجمالية 3855 سم مكعب
القوة القصوى* 441 كيلوواط (600 أحصنة) عند 7500 دورة في الدقيقة
العزم الأقصى* 760 نيوتن متر عند 3000-5250 دورة في الدقيقة
الطول 4586 ملم
العرض 1938 ملم
الارتفاع 1318 ملم
توزيع الوزن 46% في الأمام – 54% في الخلف
 الأداء
السرعة القصوى > 320 كلم/ساعة
من صفر إلى 100 كلم/ساعة 3.5 ثانية
استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون**
استهلاك الوقود 10.5 ليتر/100 كلم
الانبعاثات 245 غرام ثاني أكسيد كربون/كلم

* في السرعة السابعة

** قيد التثبيت. قيادة في المدينة وخارجها مع تجهيزات HELE

صور فيراري بورتوفينو 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق