أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس جي كلاس في قالب من الكهرمان تشوّقنا لرؤية الجيل الجديد

بعد أن تم الكشف عن صور مقصورة مرسيدس بنز جي كلاس الجديدة الشهر الماضي، كثُر الحديث عن الخدماتية الرياضية الأيقونية، خاصة مع اقتراب تقديمها رسميًا في 15 يناير الحالي.

وها هي مرسيدس تُشوقنا لرؤية الجيل الجديد بالكامل من G-Class مع فيديو نشرته قبل ساعات مستمد من علاقتها مع فيلم جوراسيك بارك. صحيح أن ذكرى مرسيدس-بنز مع الفيلم الشهير تعود لإطلاق الجيل الأول من طراز M-Class، إلا أن الشركة الألمانية تعاونت في النسخ التالية من الفيلم لإظهار GLE Coupe و G63 AMG 6×6 و Unimog و Sprinter. وهي الآن تُشير عبر الفيديو التشويقي أدناه إلى أن الجيل الجديد من جي كلاس سيحمل ذات الجينات للوحش الأصلي، وإن لن يستمدها من بعوضه محفوظة في قالب من الكهرمان!

تعِد الشركة الألمانية بعدم المسّ كثيرًا بالشكل الخارجي، وأن تستحوذ المقصورة على حصة أكبر من التقنيات الحديثة، إلا أن الأهم في السيارة الجديدة هو المخفيّ تحت الجسم. فالقاعدة الجديدة أعرض وأخف وأكثر صلابة ومقامة للالتواء، ونظام التعليق الجديد والمخامد المتكيّفة ستحسن من نعومة السير. وبنية الأنظمة الالكترونية للسيارة تعني أن الجي كلاس القادمة ستتمكن من الحصول على عديد من الأنظمة المساعدة في القيادة، ليس لرفع مستوى السلامة والأمان فقط، وإنما لزيادة قدرات السيارة على الطرقات الوعرة.

من جهة أخرى، تُظهر الصور التي تم الكشف عنها الشهر الماضي اتخاذ لوحة القيادة الجديدة لذات الخطوط العامة لتلك القديمة ولكن بشكل أكثر حداثة. فهناك فتحات تهوية دائرة بتصميم جديد، تتوسطها ثلاثة أزرار خاصة للتحكم بالمفاضل الأمامي والوسطي والخلفي، وهناك عجلة قيادة مشابه لتلك الموجودة في طراز S-Class الجديد.

تأتي مرسيدس بنز جي كلاس الجديدة بشاشة ضخمة منتصف لوحة القيادة، وهي بقياس 12.3 إنش، والعدادات التقليدية متوفرة بشكل قياسي، إلّا إذا اضفت خيار العدادات الرقمية، فعندئذ يُضاف إلى سيارتك شاشة أخرى أمام المقود قياس 12.3 إنش أيضًا وبحيث تبدو الشاشتان وكأنهما شاشة واحدة طويلة. تحتوي قائمة الإضافات إمكانية اختيار نظام Burmester الصوتي بـ 16 مكبر للصوت ومقاعد مدفأة ومهوأة بجلد متباين الألوان وتحتوي خاصية التدليك، كما يُمكنك إثراء المقصورة بطلب تغليف الكونسول الوسطي وبعض التفاصيل الأخرى بالجلد.

بالإجمال تبدو جي كلاس الجديدة أوسع وأرحب من السابق، والحقيقة أنها كذلك، وركاب المقاعد الخلفية على سبيل المثال سيستفيدون من 150 ملم إضافية في الحيز المخصص للأرجل. أما السائق والراكب إلى جانبيه فسيجدون حيزًا أكبر للأكتاف والأرجل والأيدي أيضًا، غير أن مرسيدس لم تقدم أرقامًا واضحة حتى الآن.

الواضح لنا خلال فترة التطوير وبالنظر إلى النماذج التجريبية -في الصور أدناه- هو المنهج الذي تحاول مرسيدس اتباعه لتطوير الجيل الثاني من G-Class، والذي بدى لنا حذرًا أكثر من أن يكون ثوريًا، فالخطوط الخارجية ما زالت مضلّعة، والمصابيح الأمامية دائرية، والظِّل الذي ترسمه جي كلاس الجديدة مطابق تقريبًا لذاك في الجيل الأول.

من المفترض أن نرى مرسيدس جي كلاس الجديدة بشكلها النهائي في معرض أمريكا الشمالية – ديترويت مطلع العام المُقبل. وسنقوم كما العادة بتغطية فعاليات المعرض أولًا بأول، تابعونا عبر الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018، وستكونوا أول من يشاهد المعلومات الكاملة عن السيارة المُنتظرة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق