أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو: تجربة أودي آر اس 3 تُبهجنا، والأمر لا يتوقف على المحرك فقط!

تجربة قصي حازم

كان لنا مع أودي أر اس 3 تجربة مميزة في دبي، أعجبنا خلالها انقيادية السيارة واتزانها، وصوتها الرائع، وبالتأكيد أداء محركها المكون من خمس اسطوانات بسعة لترين ونصف والذي ينتج قدرة 400 حصان تكفي لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.1 ثانية فقط!

تلائم اودي ار اس 3 الباحثين عن سيارة رياضية وصغيرة وفخمة ومن علامة مرموقة كلها في آن معًا، أضف إلى ذلك أنها تحتوي العديد من أنظمة السلامة والأمان، ومساحات التخزين بها سواء داخل المقصورة أو في صندوق الأمتعة ممتازة، وهي ممتعة بالقيادة إلى حد كبير، خاصة مع العادم الذي يمكن التحكم بعلو صوته.

كشفت أودي عن طراز RS3 خلال معرض باريس للسيارات 2017، لتصبح طراز القمة ضمن سلسلة A3، خاصة مع محرك الأسطوانات الخمسة الأقوى في السوق. وتقدم السيارة عزم 480 نيوتن متر وفق سرعات دوران المحرك التي تتراوح بين 1700 و5850 دورة في الدقيقة.

تأتي آر اس 3 الجديدة بمحرك أخف بـ 26 كيلوجرام مقارنة مع النموذج السابق. ويعود معظم الفضل لعلبة ذراع التدوير المصنوعة الألمنيوم خفيف الوزن. ويعتمد المحرك على الحقن المزدوج في أنبوب السحب المتشعّب وفي غرف الاحتراق، فضلاً عن نظام فالفيليفت valvelift من أودي للتحكم المتغير بصمامات العادم. وذلك لرفع القدرة وتقليل استهلاك الوقود. وفي دورة القيادة الأوروبية الجديدة، تستهلك ’أودي آر إس 3‘ نحو 8.3 ليتر فقط من الوقود لكل 100 كم، أي ما يعادل 189 غرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

صور أودي آر اس 3 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: