أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديو

فيديو: اختبار جاكوار I-PACE على بحيرة متجمدة شمال السويد

ظروف مناخية قاسية ودرجة حرارة تتدنى إلى 40 تحت الصفر

لا تسعى جاكوار مع سيارتها الكهربائية القادمة آي بايس I-PACE الحصول على الاعجاب والتقدير كسيارة فاخرة مترفة أو رخيصة اقتصادية أو هائلة السرعة، بل تجمع بين كل ما سبق في قالب مدروس بعناية لتقدّم السيارة المثلى للأنشطة اليومية مثل أخذ الأطفال إلى المدرسة أو التنقلات اليومية الاعتيادية، أو حتى في الظروف الجوية التي تهبط فيها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

وهذا لا يعني أن جاكوار اي بايس لن تكون فاخرة أو اقتصادية أو سريعة، بل على العكس، فالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يحتاج 4 ثوانٍ فقط، وقدرتها تصل إلى 400 حصان، وهي كهربائية اقتصادية وصديقة للبيئة، وكونها تحمل علامة جاكوار فالبتأكيد ستجمع عناصر الفخامة أيضًا.

وخضعت مؤخرًا جاكوار I-PACE لاختبارات صارمة على صعيد التضاريس والظروف المناخية القاسية في منشأة “جاكوار لاند روڤر” المخصصة لاختبارات الطقس البارد في أرجيبلوج شمال السويد، حيث تنخفض درجة الحرارة هناك إلى قرابة 40 درجة مئوية تحت الصفر. حيث تم التأكد من فعالية الأنظمة وإعدادات البطارية وخاصية ضبط حرارة المقصورة قبل الانطلاق. حيث يمكن تفعيل التكييف المسبق للسيارة من خلال نظام InControl أو باستخدام تطبيق التحكم عن بعد على الهواتف الذكية.

سيتم الكشف عن سيارة جاكوار I-PACE في بث مباشر يوم 1 مارس 2018 عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت وسط أوروبا، وسيتم عرضها لأول مرة أمام الجمهور خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 في 6 مارس القادم. ويمكن للراغبين معرفة المزيد عن هذه السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات وعالية الأداء قبل إطلاقها رسمياً، أو تسجيل رغبتهم بالحصول على واحدة بالنقر على زر “أريد واحدة” على موقع jaguar-me.com.

لا يوجد تفاصيل مؤكدة عن النسخة المُعدّة للانتاج التجاري، ولكن الاختبارية  I-PACE Concept التي رأيناها في نوفمبر 2016 تستطيع السير مسافة 500 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن، وذلك بفضل بطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط/ساعة. وتمتاز عملية شحن بطارية هذه السيارة بالسهولة والسرعة، حيث يمكن شحنها بنسبة 80% خلال 90 دقيقة فقط من خلال شاحن بقوة 50 كيلوواط بنظام التيار المباشر أو 45 دقيقة من خلال تيار بقوة 100 كيلوواط.

وتضم السيارة محركات كهربائية مدمجة وخفيفة الوزن عند المحورين الأمامي والخلفي، تولد قوة مشتركة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن للمتر، مع قدرات القيادة رباعية الدفع.

صور الاختبارية جاكوار آي بايس

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق