أحدث المواضيعخبر اليومكرايسلر

فيات كرايسلر توسّع الشراكة مع وايمو، وأسطول السيارات سيصل إلى 62 ألف وحدة!

أعلنت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الأميركية ذ.م.م وشركة وايمو Waymo أنهما ستوسعان شراكتهما من خلال اتفاقية لإضافة ما يصل إلى 62 ألف سيارة ميني فان كرايسلر باسيفيكا لأسطول وايمو من السيارات بدون سائق. ويستند هذا المشروع المشترك إلى التزام سابق، تم الإعلان عنه قبل أشهر، لتسليم الآلاف من المركبات إلى خدمة سيارات الأجرة بدون سائق من وايمو. ومن المتوقع أن يبدأ تسليم المركبات في أواخر عام 2018.

كما أعلنت FCA الإيطالية-الأميركية ووايمو أنهما بصدد بدء مباحثات حول استخدام تقنية القيادة الذاتية لوايمو – يحتمل أن تكون من خلال ترخيص – في سيارة من انتاج FCA متاحة لعملاء التجزئة.

وتعتبر وايمو في الوقت الحالي الشركة الوحيدة التي تمتلك أسطولاً من السيارات ذاتية القيادة بالكامل، حيث لا يوجد أحد في مقعد السائق على الطرق العامة. وستطلق وايمو في وقت لاحق من هذا العام أول خدمة نقل ذاتية القيادة في العالم ، مما يسمح للجمهور باستخدام تطبيق وايمو لطلب مركبة.

وكانت شركتا FCA ووايمو قد أعلنتا عن شراكتهما في مايو (أيار) 2016. وأدى هذا التعاون لدراسة دمج نظام وايمو للقيادة الذاتية بالكامل في ميني فان كرايسلر باسيفيكا الهجينة، والاستفادة من نقاط القوة والموارد لدى كل شركة. ومنذ ذلك الحين، واصل مهندسو FCA ووايمو العمل معاً لدعم توسع وايمو وإدخال تقنية القيادة الذاتية في ميني فان كرايسلر باسيفيكا.

وتعد ميني فان كرايسلر باسيفيكا الهجينة ذاتية القيادة واحدة من أكثر السيارات تطوراً على الطريق اليوم، وهي مجهزة بنظام القيادة الذاتي من وايمو، بما في ذلك مجموعة من الأجهزة والبرامج القوية التي تم اتقانها من خلال اختبارات على الطرق بلغت أطوالها أكثر من ستة ملايين ميل. وحتى اليوم، قامت شركة FCA بتسليم 600 سيارة هجين ميني فان كرايسلر باسيفيكا إلى شركة وايمو.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق