أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

فولكس واجن ID.R الشبح الصامت!

لا يوجد ما هو يُخزي أكثر من ذلك، شخص يتغلب عليك دون أن يرفع صوته إطلاقًا.

رُبما هذا حال بعض الشركات مع رؤية المزيد من السيارات الكهربائية تُحطمن أرقامهن بلا ضجيج ولا دخان ولا رائحة زيت أو بنزين.. وكأنها أشباح صامتة، ففي العام 2016 أصبحت الكهربائية NIO EP9 أسرع سيارة تقطع مضمار نوربورغرينغ، والعام الماضي استطاعت فولكس واجن ID.R الكهربائية بالكامل أيضًا تحقيق رقمين قياسيين لتسلق قمة بايكس، وتعود ID.R اليوم لتُحقق أسرع زمن على مضمار جودوود خلال مهرجان جودوود للسرعة 2019 متغلّبة بذلك على سيارة ماكلارين فورمولا 1 وبفارق 1.7 ثانية!

كان المتسابق نيك هيدفيلد Nick Heidfeld سجل الرقم القياسي على سيارة فورمولا 1 في العام 1998، ولم يستطع أحد حتى الأمس من تحطيم رقمه، وإلى أن أتت هذه الكهربائية، لتتغلب وبفارق مُريح، فما سرّها؟

في الحقيقة، لا نعرف السر تمامًا، ذلك أن شركات السيارات ما تزال تتكتّم على تقنيات محركاتها الكهربائية وتفاصيلها، ولا نتحدث هُنا على القدرة والعزم، فهي معروفة للسيارة وتبلغ 500 كيلوواط (670.5 حصان) و659 نيوتن متر، وإنما نتحدث عن تركيبة المحرك من الداخل وشكل أسلاكه وسماكتها وتركيبتها، أو حجم المغانط فيه وعددها، وطريقة تقليل حرارته وما إلى ذلك. وبما يتعلق بشكل الأسلاك فهو تساؤل حقيقي ومشروع، إذ وجدت هوندا على سبيل المثال الأفضلية باستخدام أسلاك ذات مقطع مربع بدلًا من دائري.

لنعد إلى التفاصيل البسيطة، حيث تستطيع فولكس واجن ID. R التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.25 ثانية، أما الوزن فيبلغ 1100 كلغ مع السائق رومان دوما Romain Dumas، وبذلك فقد استطاعت قطع المسار خلال 39.9 ثانية.

فولكس واجن تُحطم الرقم القياسي لتسلق جبل بايكس فولكس واجن تُحطم الرقم القياسي لتسلق جبل بايكس

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق