أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

تحديثات فولكس واجن مالتيفان وترانسبورتر.. السِّر في نظام التوجيه!

كان أن قدّمت فولكس واجن الجيل السادس من حافلتها الصغيرة (ميني فان) ترانسبورتر Transporter -والتي تُعرف اختصارًا بـ T6- في العام 2016، حيث أولت عملية التطوير اهتمامًا كبيرًا يضمن استمرار ترانسبورتز تفوّق كأكثر ميني فان مبيعًا في التاريخ.

إنه الأكثر بيعًا، مع أزيد من 12 مليون نُسخة بيعت منذ إنتاجه للمرّة الأولى في العام 1950. لذا، فإن على فولكس واجن ضمان اهتمام  العامة به، وبهذا فقد قدّمت مؤخرًا نُسخة T6.1 المُحسّنة بشكل ميني فان للركاب وحافلة تجارية صغيرة.

تحمل النُسخة المُعدة للركاب عدة أسماء؛ مالتيفان Multivan أو كارافيل Caravelle أو دبلباك Doubleback أو كاليفورنيا California حسب السوق، وللعام القادم ستتميّز بتصميم مُجدد للمصابيح الأمامية والخلفية وواجهة مُعدّلة وبالتأكيد طلاء خارجي مُتباين.

نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي هو الإضافة الأهم

في الداخل، تبدو التحسينات أكثر وضوحًا، مع شاشة بقياس 10.25 إنشات تستبدل العدادات التقليدية، وشاشة أخرى بقياس 9.2 إنشات لنظام MIB3 المعلوماتي الترفيهي. ولكن التعديل الأهم بالنسبة لفولكس واجن مالتيفان وترانسبورتر جاء مع استبدال نظام التوجيه الميكانيكي التقليدي بنظام إلكتروميكانيكي أتاح استخدام باقة من الأنظمة المُساعدة بالقيادة بشكل قياسي على جميع النُسخ، مثل النظام المُساعد للبقاء في المسار، والركن التلقائي، والنظام المُساعد للتعامل مع الرياح الجانبية Cross Wind Assist الذي يُثبّت المركبة أوتوماتيكًا عندما تستشعر المجسات رياحًا جانبية قوية. هذا بالإضافة إلى نظام الكبح التلقائي.

فيما يتعلق بالمُحركات، فهناك خيار محرك الديزل TDI سعة لترين بقدرة 89 أو 108 أو 148 حصانًا وخيار Bi-TDI بقدرة 196 حصانًا، كما أشار بيان الشركة الصحفي لتطوير نسخة كهربائية بالكامل بالتعاون مع آبت ABT. وتأتي النُسخة الكهربائية من فولكس واجن ترانسبورتر بقدرة 110 أحصنة وبطاريات بجهد 77.6 كيلوواط ساعي مع مدى قيادة يبلغ 400 كلم (وفقًا لدورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC)

صور فولكس واجن مالتيفان

صور فولكس واجن ترانسبورتر

اقرأ أيضًا:

فولكس واجن غراند كاليفورنيا … شاليه مُتنقل

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق