أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

فولكس واجن غراند كاليفورنيا … شاليه مُتنقل

كشفت شركة فولكس واجن الألمانية عن طراز غراند كاليفورنيا، وهو عبارة عن كرفان صغير مُهيئ لأن يكون كشقة صغيرة مُتنقلة للرحلات وقضاء الإجازات خارج المنزل.

يُعتبر طراز “غراند كاليفورنيا Grand California” نُسخة الإنتاج التجاري من الطراز الاختباري “California XXL” الذي قدمته فولكس واجن في 2017. ويستند على النُسخة مُتوسطة الطول من طراز الشحنة التجارية المُغلقة كرافتر Crafter.

يقترب طول غراند كاليفورنيا من ست أمتار، ويستفيد من قاعدة العجلات المُتوسطة MWB، وطولها 3.66 أمتار. كما تم زيادة ارتفاع السقف لدرجة أنه يُتيح للركاب الوُقوف براحة داخل المقصورة، رغم وجود العديد من الإضافات في المنطقة العُليا، مثل الأرفف ومُكيف الهواء.

ومع هذه المساحة الكبيرة نوعًا ما، تمكن المُصممون من إضافة دورة مياه، وحيِّزٍ للنوم في الخلف، إضافة إلى سرير قابل للطي Bunk bed في السقف، يتسع لطفلين. وعُمومًا، صُممت هذه المركبة لتكون مُلائمة لعائلةٍ صغيرة؛ زوجين وطفلين.

ويُمكن تحويل المركبة في الداخل إلى صالة جُلوس منزلية صغيرة، بفضل المقاعد الأمامية القابلة للدوران، والأريكة الكبير في قسم المعيشة. إضافة إلى منضدة طعام قابلة للطي. وتتضمن المقصورة وحدة مطبخ مُدمجة الحجم يُمكن سحبها للخارج، فيها ثلاجة مع مُجمدة، وموقد طهي بشُعلتَيْن، وحوض غسيل، بالإضافة إلى خُزُن وأرفُف للأطعمة.

ولكي نكون واقعيين، تُعتبر دورة المياه نُقطة القوة في هذه المركبة، رغم مساحتها الصغيرة – أقل من متر مربع واحد، تتضمن مرحاض وصنبور استحمام ومغسلة قابلة للطي، وأرفف وعلاقات، وحتى حامل لورق الحمام. كما يوجد خزان مياه سعته 110 ليترات.

ومن المزايا الأخرى: مُكيف هواء في الخلف، مُثبت في السقف لكي لا يستهلك مساحةً كبيرة، ومظلة خارجية، وعتبة صعود آليًا، ومصابيح آلية، وحامل للدراجة الهوائية في الخلف، وطاولة وكراسي تخييم، وسخان يعمل بالغاز أو بالكهرباء – مصدرها المُحرك، كما يوجد ألواح كهروضوئية، لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وهو أمرٌ يُتيح للعائلة الاسفادة من الأجهزة الكهربائية، والعديد من أماكن التخزين؛ رُفوف وخُزُن وجُيوب توضيب وأدراج، كما يوجد نُقطة استصال لاسلكية Wi-Fi Hotspot وطبق لاستقبال القنوات الفضائية.

مع هذه المزايا، تبدو غراند كاليفورنيا أقرب لكوخ اصطياف صغير “شاليه” مُتنقل، يُتيح للعائلة الذهاب لأماكن أبعد ولفتراتٍ أطول، دون أن تكون مُقيدةً بشروط توافر المرافق اللازمة للمبيت والاستحمام والكهرباء وغيرها.

على الصعيد الميكانيكي، تعمل السيارة بمُحرك من أربع أسطوانات مُتتالية ديزل مع توربو TDI سعة ليترين، يتصل بعُلبة تروس آلية أو يدوية، من ست نسب، وتندفع بالعجلَتَيْن الخلفِيَتَيْن، أو بالعجلات الأربع – اختياريًا، مع نظام 4Motion. وبخلاف ذلك، تتضمن المركبة العديد من الأنظمة المُساعدة، مثل المكابح المانعة للانغلاق ABS، وبرنامج الاستقرار الإلكتروني ESP، ونظام للمُساعدة على الركن، وغيرها.

بالنسبة للسعر، وبناءً على سعر طراز كرافتر العادي؛ 40 ألف دولار تقريبًا، من المُتوقع أن يتراوح سعر هذه المركبة من 60 إلى 100 ألف دولار، اعتمادًا على الإضافات والخيارات.

أخيرًا، ستُقدم فولكس واجن طراز غراند كاليفورنيا للعُموم في معرض “كرفان صالون 2018 Caravan Salon” المُتخصص، في دوسلدروف ألمانيا في الفترة ما بين 24 آب (أغسطس) و 2 ايلول (سبتمبر) 2018.

أدناه فيديو لطراز California XXL الاختباري، والذي قدمته فولكس واجن في العام 2017

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق