أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن طوارق للعام 2019، باقة متكاملة ستجد فيها حتمًا ما تشتهي

إليكم الجيل الثالث من فولكس واجن طوارق، والذي سيتم تقديمه في معرض بكين للسيارات في أبريل القادم بخطوط مستمدة مباشرة من الاختبارية T-Prime Concept GTE.

إن كنتم تبحثون عن سيارة بحجم فولكس واجن طوارق فالمُنافسات كُثُر، وبالتالي فقد بذلت الشركة الألمانية جهدها بوضع كامل التقنيات المُتاحة في المجموعة خدمةً للخدماتية الرياضية الجديدة لتُصبح كباقة زهور متكاملة تجد فيها ما تشتهي. ويمكن رؤية ذلك مُباشرة في لوحة القيادة، أو الاطلاع على التفاصيل التقنية تحت الجسم. فما الذي يجب التحدث عنه؟

بداية، تستهدف فولكس واجن طوارق أسواق الصين وأوروبا وروسيا، وبالتالي فلا عجب من تقديم السيارة رسميًا في الصين بعد رحلة طويلة على متن إحدى النماذج التجريبية من سلوفاكيا إلى بكين. وهذا لا يعني طبعًا أن طوارق الجديدة لن تكون مناسبة لمنطقتنا، فقد تم اختبار المركبة في البرد والحر، وعلى طرقات مختلفة، وستأتيك مجهزة بمجموعة ضخمة من تقنيات السلامة والأمان ومساعدة السائق، ونظام معلوماتي ترفيهي متقدم.

المُحركات المتوفرة عند البدء ببيع السيارة ستكون كالتالي:

  • محرك البنزين V6 بقدرة 335 حصان وعزم 450 نيوتن متر
  • يعمل بالديزل مكون من ست أسطوانات V6 بقدرة 228 حصان وعزم 500 نيوتن متر
  • يعمل بالديزل مكون من ست أسطوانات V6 بقدرة 282 حصان وعزم 600 نيوتن متر
  • محرك الديزل V8 بقدرة 415 حصان وعزم 900 نيوتن متر في بعض الدول
  • ستخص فولكس واجن الصين أولًا بنسخة هجينة قابلة للشحن مباشرة بالكهرباء plug-in hybrid بقدرة كُليّة تبلغ 362 حصان، وكما تتوقع فسيتم طرح هذه النسخة لاحقًا في الأسواق الأخرى

دفع رباعي، توجيه بالعجلات الأربعة ونظام تعليق هوائي مع قضيب مانع للتمايل كهروميكانيكي

ستُبقي فولكس واجن عن نظام الدفع الرُباعي 4MOTION كميّزة أساسية، وسيصل العزم إلى العجلات عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تتحمّل عزمًا يقارب 1000 نيوتن متر. أما المُفاضل الوسطي فيمكنه تحويل 70% من العزم إلى العجلات الأمامية و80% كحد أقصى للعجلات الخلفية. وكُل هذا سيساعد بالتعامل مع الطرقات الوعرة، خاصة مع وجود نظام التوجيه بالعجلات الأربعة ونظام التعليق الهوائي الذي يمكن من خلاله زيادة ارتفاع المركبة بحد أقصى 7 سنتمتر أو تقليله بمقدار 4 سنتمتر.

وبمناسبة ذِكر نظام التعليق الهوائي، فتجدر الاشارة إلى أن القضيب المُقاوم للتمايل في نظام التعليق والذي يعمل كمانع للانقلاب بالتعاون مع محرك كهربائي خاص سيحصل على تسميه electromechanical active roll compensation eAWS، وتقول الشركة الألمانية أن النظام الجديد سيقلل بشكل ملحوظ جدًا تمايل السيارة في المنعطفات.

أنظمة السلامة والأمان في فولكس واجن طوارق 2019

هُناك لائحة طويلة من أنظمة السلامة المعروفة، ومنها التالي:

  • مصابيح أمامية عالية السطوع
  • نظام حماية المُشاة، والذي يتضمن نظام رصد المشاة والكبح التلقائي وغطاء المحرك الذي يرتفع من الخلف بشكل بسيط لتقليل خطر الاصطدام على المُشاة.
  • نظام المُساعدة في البقاء في المسار / الحارة
  • نظام تنبيه السائق
  • الكبح التلقائي بعد الحادث
  • نظام التعرف على الشواخص المرورية لعرضها داخل السيارة

يجب التنويه بأن النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد Innovision Cockpit الذي تستخدمه طوارق 2019 يعتمد شاشة قياسها 12 إنشًا وينقل عليها ما تراه كاميرا للرؤية الليلة لتمكين السائق من الانتباه للمُشاه حتى قبل أن تكشفهم إضاءة السيارة، أما الشاشة منتصف لوحة القيادة فتأتي بحجم 15 إنشًا!

نهاية يجب أن نُناقش التصميم الخارجي للسيارة، فهي تبدو أنيقة من بعض الزوايا، وخاصة عند النظر لخطوط الجسم الجانبية التي تزيد أو تقل حدتها مع اتجاهها للخلف لإعطاء ظلال على الجسم تزيده أناقة، إلا أن مؤخرة السيارة لا تبدو مناسبة لتصميم المُقدمة برأينا، وقد يكون ذلك طبعًا لكوننا نظهر للصور فقط، وقد يختلف الأمر عن مشاهدتها على أرض الواقع. ما رأيكم؟

صور فولكس واجن طوارق للعام 2019 Volkswagen Touareg

أبعاد وقياسات فولكس واجن طوارق الجديدة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق