أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفولكس واجن رياضة السياراتفيديومواضيع رئيسيةميشلان

فولكس واجن تُحطم الرقم القياسي لتسلق جبل بايكس

تمكّنت فولكس واجن من تسجيل رقم قياسي جديد لتسلق قمة جبل بايكس محطمة بذلك رقمين قياسيين لأسرع سيارة كهربائية وأسرع سيارة على الإطلاق. 

تضم فولكس واجن إلى محفظتها من البطولات رقمًا قياسيًا مهمًا استطاعت انجازه لتسلق جبل بايكس الشهير الذي يُقام سنويًا في كولورادو – الولايات المتحدة. وتضاعفت أهمية الانجاز لكون سيارة السباق كهربائية التشغيل بالكامل، وفي هذا عرض لقدرات الشركة الألمانية العملاقة في مجال السيارات الكهربائية متزايدة الرّواج، أضف إلى ذلك غياب الشركة عن السباق الذي دام 31 عامًا، وبالتحديد منذ العام 1987 عندما شارفت سيارتها المُعدلة من طراز جولف (بقدرة 652 حصان) الوصول إلى خط النهاية وانفصلت اجزاء من نظام التعليق.

واستطاع السائق الفرنسي رومان دوما Romain Dumas من إنهاء مسار السباق الذي يُعرف بـ “السباق نحو الغيوم” خلال 7 دقائق و57.184 ثانية ليكسر بذلك رقم السائق سيباستيان لوب المُسجّل في العام 2013 بحوالي 16 ثانية.

تمتعت نجمة العرض المُسمّاه I.D. R بقدرة 500 كيلووات (670.5 حصان) ووزن منخفض جدًا -لا يتجاوز 1,100 كيلوغرام- مع تصميم انسيابي برسومات على الواجهة الأمامية تذكرنا بتشكيلة السيارات الاختبارية الكهربائية من فولكس واجن وجناح ضخم في الخلف.

وتقنيًا، كان على فريق فولكس واجن اعداد طريقة سريعة للشحن، كإجراء وقائي في حال لم يسمح الطقس بإنهاء المسار، ووفقًا لأنظمة السباق، فمن المفترض أن يستطيع الفريق إعادة شحن السيارة بالكامل خلال 20 دقيقة فقط. ومن جهة أخرى، تعاونت فولكس واجن مع ميشلان لتزويدها بإطارات مخصصة وANSYS لإجراء تمارين المُحاكاة على الكمبيوتر قبل السباق بأسابيع.

تمكّنت فولكس واجن من تسجيل رقم قياسي جديد لتسلق جبل بايكس بسيارة كهربائية بالكامل، محطمة بذلك رقم سيباستيان لوب.

جزء من النتيجة يعود برأينا لضعف السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي في المرتفعات الشاهقة التي تقل فيها نسبة الاكسجين، والتي شحذت من رقم لوب السابق بعض الثواني، فهل ترى في ذلك تفوقًا للسيارات الكهربائية أم فرصة لـ لوب لتسجيل رقم جديد بسيارة كهربائية أخرى؟
أدناه فيديو يُقدّم لمحة عن السباق وآخر عن إعداد السيارة، وأسفل الخبر تجدون تسجيلًا للرقم السابق لـ سيباستيان لوب من العام 2013 على متن بيجو 208 بمحرك سعة 3.6 لتر مزود بضاغط توربيني.

سيباستيان لوب على متن بيجو 2013

سيارة فولكس واجن جولف التي شاركت في سباق بايكس بيك في العام 1987

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق