أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن جيتا وضريبة النجاح!

وفقًا لأرقام المبيعات، يمكننا اعتبار فولكس واجن جيتا واحدة من أنجح السيارات السيدان في العالم، وهي للعلم أكثر سيارات فولكس واجن مبيعًا في الولايات المتحدة. لهذا النجاح ضريبة طبعًا، نرى آثارها واضحة في الجيل الجديد بالكامل من جيتا. 

يجب أن نوضّح بعض التفاصيل الاضافية، فسيارات السيدان لم تَعُد تُغري بشكل عام المستهلكين في أوروبا. وإن سوّلت لأحدهم نفسه اقتناء سيدان أنيقة، فسيتجه لتلك المُزودة بباب خلفي كبير يفتح كما صندوق الهاتشباك، أي على طريقة شكودا سوبيرب وفورد مونديو وغيرها. من جهة أخرى، ما زالت سيارات السيدان جذابة في السوق الصينية المُهمة جدًا لمعظم الصانعين، وجيتا كما أسلفنا هي أنجح سيارات فولكس واجن في الولايات المُتحدة. وبالتالي فضريبة النجاح بالنسبة للجيل الجديد من جيتا، والذي تم الكشف عنه في معرض ديترويت، جاءت على شكل تنازُلات وارضاءات لأذواق الزبائن في الولايات المتحدة والصين.

يتجلّى توّجه فولكس واجن جيتا الجديدة في التصميم الخارجي. وسواء نظرت للسيارة من الأمام أو الخلف أو الجانب فلن تجد ارتباطًا وثيقًا مع لغة التصميم في سيارات الشركة الألمانية، ما عدا شكل المصابيح الأمامية الذي يُقارب نوعًا ما تلك الموجودة في طراز باسات الجديد. ولكن هذا لا يُهم، فردود الأفعال من الزملاء في صحافة السيارات الأمريكية تجاه جيتا إيجابية تمامًا.

في الداخل، هناك تحسن كبير مقارنة مع الجيل السابق من جيتا، فلوحة القيادة تتمتع بمواد ذات جودة أعلى وتصاميم أكثر أناقة وتقنية أفضل بالطبع. وبشكل عام تميل معظم محتويات لوحة القيادة باتجاه السائق. أما الغريب فإن الحيز المُتوفر لأرجل الركاب في الأمام والخلف وحيز صندوق الأمتعة أصبح أقل مقارنة بالجيل الماضي، رغم أن أبعاد السيارة زادت طولًا وعرضًا وارتفاعًا.

بعض التفاصيل التقنية والأسعار

يتوفر لفولكس واجن جيتا 2019 خيار واحد لنظام الدفع بمحرك من اربع اسطوانات سعة 1.4 لتر ومزود بضاغط توربيني turbo، تصل القدرة إلى 147 حصان ويبلغ العزم 249 نيوتن متر. أما علبة التروس فأوتوماتيكية تقليدية مع محول للعزم من ثماني نسب. ويتوفر كذلك خيار علبة التروس اليدوية.

بالنسبة للسعر، فسيبدأ في السوق الأمريكية من 19,395 دولار لطراز جيتا S المزود بعلبة التروس اليدوية، أو 20,195 دولار لذلك المُتمتع بعلبة تروس أوتوماتيكية. وتضم التقنيات هُنا المصابيح تلقائية التشغيل وعجلات مصنوعة من خلائط المعدن وشاشة عاملة باللمس وامكانية ربط الهاتف عبر بلوتوث واندرويد اوتو وابل كاربلاي.

بالنسبة لطراز جيتا SE فيأتي مع فتحة للسقف ومقاعد ملبسة بالجلد ومدفأة وامكانية تشغيل السيارة بدون استخدام المفتاح ونظام تكييف أوتوماتيكي، أما السعر فيبلغ 23,005 دولار.

أخيرًا يأتي طراز جيتا SEL مع مقاعد بالجلد الطبيعي وشاشة أكبر ونظام صوتي بقدرة 400 وات ونظم السلامة والأمان مثل المُساعد للبقاء في المسار ومثبت السرعة المتكيف، ويبلغ السعر هذه النسخة 27,795 دولار أمريكي.

https://www.youtube.com/watch?v=rkjmkaJWl_E

أدناه عرض لأجيال فولكس واجن جيتا السبعة

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق