أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن تي روك آر، اختبارية جاهزة للإنتاج التجاري

هذه هي النُسخة عالية الأداء من طراز فولكس واجن تي روك والتي ستظهر في معرض جنيف كنموذج اختباري قريب للإنتاج مع محرك كالمستخدم في جولف آر وبعض المكوّنات الرياضية.

من البديهي دأب الصانعين على توفير نُسخ مُختلفة التوجّهات من طرازاتهم المُدمجة “كروس أوفر”، فهذه الفئة فضفاضة بطبيعتها لدمجها أكثر من شكل تقليدي في طراز واحد؛ ولهذا نرى كوبيه مدمجة أو سيدان مدمجة أو هاتشباك مدمجة أو حتى ميني فان مدمجة وغيرها. وبما أن هذه الأشكال العديدة تستهدف شريحة واسعة من الزبائن فمن المنطقي أيضًا توفيرها بمواصفات وإضافات تُلبّي حاجاتهم. وعليه فتستعد فولكس واجن تقديم نسخة عالية الأداء من تي روك وبالاسم T-Roc R.

بالرغم من تقديمها كنموذج اختباري، إلا أن T-Roc R جاهزة للإنتاج التجاري، وسيتم تسويقها فعلًا مع تعديلات بسيطة جدًا هُنا وهُناك. ومع هذه النُسخة، تستخدم تي روك آر محرك الأربع أسطوانات سعة لترين والمزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 296 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر، هو ذاته المُستخدم في جولف آر. كما أن عُلبة التروس من طراز DSG بتعشيق مزدوج وسبع نسب، تنقل الحركة إلى العجلات الأربعة عبر نظام 4Motion.

تقول الشركة الألمانية أن سيارتها قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.9 ثانية لتصل بعدها إلى سرعة قصوى -محددة إلكترونيًا- تبلغ 250 كلم/ساعة. ومع هذا الأداء تم تعديل نظام التعليق والتوجيه لتحقيق استجابة وثبات أفضل على المنعطفات وكذلك استخدام نظام الكبح عالي الأداء المتوفر في جولف آر.

إنها جولف آر بجسد تي روك

إلى ذلك، تأتي تي روك آر بعجلات قياس 18 إنشًا أو بقياس 19 إنشًا مُلبّسة بإطارات قياس 235/40 R19 كإضافة -لاحظ أن فولكس واجن تستعرض المواصفات القياسية والإضافات لهذا النموذج الاختباري- وهي مجهّزة ببعض الزوائد من الخارج لتعكس شخصيتها الجديدة، مثل فتحة التهوية المُزينة بحوافٍ من الألمنيوم والمصدات المُعدّلة وبالتأكيد نظام العادم من Akrapovic بأربع فتحات.

ولمزيد من التميّز، هُناك أغطية بلون الكروم للمرايا الجانبية وملاقط مكابح سوداء وأقواس عجلات أعرض قليلًا، كما سيُمكن للزبائن طلب السيارة بسقف أسود.

في الداخل، تبدو المقصورة أكثر بهجة مع استخدام لون أزرق نيلي لبعض المُكوّنات والإضافات المعروفة لنُسخ آر مثل المقود ذو القعر المُسطّح وعتلات تبديل نسبة التروس خلفه وبطانة السقف السوداء والبدّالات اللّماعة. وستتوفر إضافات تلبيس المقاعد بجلد النابا واستبدال بعض الحشوات بأخرى من الكربون.

تابعونا عبر الرابط معرض جنيف 2019 لتغطية كاملة للسيارات التي سنراها هذه العام.

صور فولكس واجن تي روك آر

اقرأ أيضًا:

أسعار ومواصفات فولكس واجن تي روك الجديدة

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق