أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

أطلس يصل إلى الشرق الأوسط باسم تيرامونت

أطلقت شركة فولكس واجن الألمانية للسيارات طراز “تيرامونت Teramont” المُدمج كبير الحجم في أسواق الشرق الأوسط، وذلك بعد نجاحه في أسواق أمريكا الشمالية تحت اسم “أطلس Atlas”.

عى الرغم من انتماء “تيرامونت Teramont” لعلامة ألمانية، إلا أنه جاء بطباعٍ أمريكية، حيث طُوِّر وصُنع في الولايات المُتحدة الأمريكية؛ سيارة كبيرة الحجم نسبيًا مُقارنةً بالسيارات الأوروبية، وتتسع لسبع رُكاب أو لكمية كبيرة من الأمتعة. وبعد نجاحه في أسواق أمريكا الشمالية، تحت اسم “أطلس Atlas”، حان الآن دور منطقتنا العربية لتستقبل هذا الإضافة الجديدة على تشكيلة فولكس واجن في منطقتنا.

كما يأتي هذا الطراز مُتماشيًا مع الدُرجة السائدة في الكثير من الأسواق نحو المركبات المُدمجة، بمُختلف أحجامها، وشكَّل فتحًا جديدًا في تاريخ الشركة الألمانية، فللمرة الأولى تُقدم فولكس واجن سيارةً بهذا الحجم، يُمكن تصنيفها ضمن المركبات الرياضية العملانية SUV، وتتسع لسبع ركاب، والأهم من ذلك سعر مبيعها – الأمريكي المقبول وليس الأوروبي الباهظ.

فولكس واجن تيرامونت

تتطلع فولكس واجن إلى أن تلقى “تيرامونت” قُبولًا في المنطقة العربية، فقد قال آندرو سافاس، مُدير علامة فولكس واجن في الشرق الأوسط: “تيرامونت إضافة رائعة لمنطقتنا، ونحن واثقون بأن هذه السيارة ستكون مثاليةً لهذه المنطقة، حيث حجم السيارة مُهم، خُصوصًا للعائلات”.

تصميم السيارة جاء بقالب عملاني وأنيق ومُحافظ، حيث لا يوجد ما يستدعي المُغامرة بتقديم تصاميم غريبة في سيارة عائلية، مع مظهر قوي وجذّاب ولا يخلو من الفخامة مع الخطوط الكرومية اللامعة.

لماذا وضعنا صفة “عملاني” في التصميم؟ السيارة العائلية ليست للسائق فقط، بل للرُّكاب، وفي “تيرامونت” يأتي باب الركاب الخلفي كبير الحجم بتصميم مُربع تقريبًا، خصوصًا من الأعلى، بزوايا قائمة، وخط مُستقيم من الأعلى، مما يعني حُكمًا أن الركوب للمقصورة الخلفية والنُزول منها سيكون سهلًا، خُصوصًا مع الارتفاع المقبول للسيارة، حوالي 1.8 متر، مما يجعلها مُناسبةً للغاية لغالبية أفراد الأسرة.

فولكس واجن تيرامونت، كبيرة الحجم وتصميم رصين

حُضور السيارة واضح ومُباشر وحجمها الكبير ملموس على الفور، حيث يبلغ طولها 5.037 متر، وعرضها 1.979 متر، وارتفاعها 1.768 متر، وصُنعت على قاعدة عجلات “أم كيو بي MQB” بطول 2.979 متر. إلى جانب تصميمها المحافظ البسيط، هنالك الواجهة الأمامية الكبيرة مع مصابيح “ليد” كبيرة، وحواف أقواس الإطارات النافرة، تُكملها العجلات المعدنية الرياضية، يُمكن الاختيار من بين مجموعة من التصاميم بقياسات من 18 إلى 21 بوصة، والقسم الخلفي البسيط، مع باب يفتح بزاوية واسعة، ومساحات زُجاجية جيدة.

ويُمكن ببساطة نسب “تيرامونت” إلى عائلة فولكس واجن رغم من الطابع الأمريكي والحجم الكبير.

الجانب العملاني:

يتجلّى الجانب العملي في هذه السيارة مع مقاعدها السبع المُوزعة على ثلاثة صُفوف، وفق وضعية 2+3+2، ويُتيح حجم المركبة الكبير لركاب الصف الثالث مساحة جُلوس مُريحة. كما يوجد حيز الأمتعة الضخم الذي يُمكنه “ابتلاع” حتى 2741 ليتر من الأمتعة والأغراض، وحتى عند استخدام كافة المقاعد، يبقى هنالك حيِّز كافي لـ 583 ليتر، وهي سعة تُوازي تلك في سيارات الركوب المُتوسطة.

إضافةً إلى ذلك، يتوافر العديد من المزايا العملانية الأخرى، مثل حاملات الأكواب وجيوب التوضيب المُوزعة في أنحاء المقصورة، و أربع “منافذ تسلسلية عالمية USB” لشحن الهواتف الخلوية الذكية والحواسب اللوحية. كما يوجد مُكيف هواء ثُلاثي المناطق، لتوفير التكييف حسب حاجة الركاب. ويُمكن للسائق تعديل مقعده آليًا وفق 10 وضعيات.

مكيف هواء ثُلاثي المناطق

ولتسهيل عملية صعود الركاب للصف الثالث من المقاعد في المقصورة الخلفية ونُزولهم منها، يوجد نظام طي مُبتكر لمقاعد الصف الثاني، توفر مساحةً كافيةً للصعود والنُزول بسهولة، حتى عند وضع المقاعد الخاصة بالأطفال الصغار. فتح باب الصندوق الخلفي آليًا بمُجرد تمرير القدم أسفل الصادم.

مع ذلك لا تخلو المقصورة من لمسات الأناقة الرصينة والفخامة، مثل المقاعد الجلدية – المُهوأة، والتشطيبات الخشبية والألومنيوم، يُكملها لوحة القيادة بخطوطها الأُفقية المُستقيمة، والتي تمنح شعورًا بالرحابة والهدوء، يتوسطها شاشة نظام ملاحة MIB Discover Media ملونة لمسية قياس 8 بوصات، تدعم نظامي “أندرويد أوتو Android Auto” و “آبل كاربلاي Apple CarPlay”. ونظام “فِندِر بريميوم Fender Premiu” الصوتي، مع 12 مُكبرًا للصوت، وبقوة 480 وات.

لوحة القيادة فولكس واجن تيرامونت

على صعيد سلامة السائق والرُّكاب، يوجد أحزمة أمان ثُلاثية النقاط لجميع المقاعد، إلى جانب وسائد هواء جانبية علوية لحماية الرأس في كافة أنحاء المقصورة، تتوافر قياسيًا. إضافة إلى إمكانية تركيب حتى ثلاثة مقاعد للأطفال في الصف الثاني من المقاعد، مع وجود مشابك “آيزوفيكس Isofix” اللازمة لذلك.

إلى جانب مجموعة من الأنظمة المُساعدة للسائق مثل التحكم الآلي بالمسافة ADC، والتحذير من الاصطدام، والكبح الطارئ Emergency Braking، ونظام رصد النُقطة العمياء Blind Spt Detection، مع جهاز إنذار لحركة المرور الخلفية، ومُساعد لركن السيارة، ونظام تحكم مُتأقلم بالسُرعة، وعدسات تصوير محيطية تُؤمن للسائق إطلاعًا على ما يحدث حول السيارة.

مُحركات فولكس واجن تيرامونت:

يُمكن الاختيار ما بين مُحركين، الأول من أربع أسطوانات مُتتالية سعة ليترين، مع حقن مُباشر للوقود وشاحن هواء (توربو) TSI، بقوة 220 حصان، وعزم دوران 350 نيوتن متر؛ والآخر من ست أسطوانات، على شكل V، سعة 3.6 ليترات، بقوة 280 حصان، وعزم دوران 360 نيوتن متر.

يتصل كلا المُحركان بعُلبة تُروس آلية من ثمانية نسب، تقل عزم المُحرك إلى العجلات الأربع، مع نظام 4Motion من فولكس واجن. كما يوجد مفتاح آلي لاختيار وضعية السير بحسب حالة الطرق من بين أربع وضعيات. ومكبح إلكتروني. وتبلغ سعة خزان الوقود 70 ليترًا.

سعر فولكس واجن تيرامونت

جديرٌ بالذكر أن سيارات “تيرامونت” التي ستُباع في منطقتنا، ستُستورد من الولايات المُتحدة الأمريكية، من مصنع فولكس واجن في تشاتانوغا بولاية تينيسي. بأسعار تبدأ من 136 ألف درهم إماراتي (37 دولار أمريكي تقريبًا) إلى 185 ألف درهم إماراتي (50,360 دولار أمريكي)، حسب المُواصفات والإضافات.

هذا وتسعى فولكس واجن، في خضَّم فورة السيارات المُدمجة Crossover والمركبات الرياضية العملانية SUV، لزيادة معروضاتها في هذه الفئات وبمُختلف الأحجام بدءًا من “تيغوان Tiguan” وُصولًا إلى تيرامونت الضخم، علمًا بأنها اطلقت مُؤخرًا الجيل الأحدث من “طوارق Touareg”. ويُشار بالذكر إلى أن “تيرامونت” سيُسوّق أيضاً في روسيا والصين (إنتاج محلي هناك).

معرض صور فولكس واجن تيرامونت:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق